February 25, 2019

سيارات لا تزال قيد الانتاج لفترة طويلة من الزمن

في عالم السيارات توجد هناك طرازات لا تزال قيد الانتاج منذ فترة طويلة من الزمن بسبب وجود سمة تميزها عن غيرها من السيارات، يوجد هناك العديد من هذه الطرازات من كافة الفئات أي من تلك التي تستهدف محدودي الدخل وأيضا للأثرياء.

تعرف على بعض السيارات التي لا تزال قيد الانتاج منذ فترة طويلة :

 

1 – بورشه 911

لا تزال بورشه 911 قيد الانتاج منذ عام 1963 حتى اللحظة بسبب تركيزها على توفير سيارة رياضية بعدة خيارات من المحركات وأيضا كل جيل منها يحتوي على أحدث التقنيات في وقته وهو ما يفسر شعبيتها الكبيرة، منذ فئة 996 بدأ التحول لتبريد المحرك بواسطة سائل التبريد عوضا عن الهواء وهو ما يساعد في تبريد المحرك بطريقة أفضل.

2 – فولكس واجن جولف

قيد الانتاج

لا تزال فولكس واجن جولف قيد الإنتاج منذ عام 1974 حتى يومنا هذا والسبب هو أنها توفر وسيلة نقل لائقة وتتوفر بعدة خيارات من المحركات أبرزها كلا من “GTI” و “R”، تتوفر كذلك بفئتي هاتشباك من 3 أو 5 أبواب كما أن المقصورة يمكن تجهيزها وفق عدة أنماط بما يتناسب مع ميزانية وذوق الزبون.

3 – فولكس واجن باسات

قيد الانتاج

بدأت فولكس واجن باسات مسيرتها منذ عام 1972 حيث أنها كانت الخيار الأكبر بالمقارنة مع طراز جولف وهي أيضا لا تزال قيد الانتاج، يوجد منها فئتين من الانتاج حيث أن إحداها يتم تسويقها للسوق الصيني فقط فيما أن الفئة الأخرى تسوق في كل من الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

4 – هوندا سيفيك

قيد الانتاج

بدأت مسيرة هوندا سيفيك منذ عام 1972 ولا تزال قيد الانتاج، أبرز ما ساعد في انتشار مبيعات هذه السيارة هي أزمة الطاقة التي حصلت في سبعينيات القرن الماضي وهو ما أدى إلى تحول الإهتمام للسيارات ذات المحركات الصغيرة الحجم وبالتالي كان طراز سيفيك يلبي ذلك كما أنه بفضل التحلي بالإعتمادية العالية جعل هذا الطراز من أفضل السيارات مبيعا لفترة طويلة للغاية بجانب طبعا طراز القمة سيفيك تايب آر الذي يوفر أداء ممتاز بالنسبة للسعر.

5 – رينج روفر

قيد الانتاج

كان الهدف من انتاج رينج روفر إثبات القدرة على تمتع سيارات الدفع الرباعي بمقصورة فارهة وهو ما جعلها الخيار المفضل للأثرياء الراغبين بالتنزه في الطرقات الغير معبدة، بدأ الانتاج منذ 1970 ولا تزال قيد الانتاج كما أنه توجد فئات أصغر منها وهي إيفوك وفيلار لمن يريد سعرا أقل من أجل توسيع قاعدة الزبائن.

6 – جاكوار XJ

قيد الانتاج

بدأت جاكوار XJ مسيرتها منذ 1968 ولاتزال قيد الانتاج حتى اللحظة وهو أمر مميز بالنسبة لسيارة بريطانية حيث أن العديد من علامات السيارات البريطانية أقفلت أبوابها فيما أنه لا تزال قلة من العلامات صامدة بفضل امتلاكها من قبل علامات أخرى، في البداية كانت مزودة بمحرك V12 بجانب خيارات أخرى من المحركات، للمزيد من التفاصيل يرجى الضغط على هذا الرابط.

7 – تويوتا كورولا

قيد الانتاج

تويوتا كورولا منذ إنطلاقها عام 1966 شكلت أفضل تجسيد لنقل الأشخاص من النقطة أ للنقطة ب بأقل تكلفة تشغيلية ممكنة كما أنها تحلت بإعتمادية عالية وقلة الأعطال وهو ما جعلها قيد الانتاج لما يزيد عن 50 عاما، لمعرفة تاريخ أجيالها يرجى الضغط على هذا الرابط.

8 – شفروليه كامارو

قيد الانتاج

أطلقت مجموعة جنرال موتورز شفروليه كامارو عام 1966 للرد على فورد موستانج كما أنها مثلت المجموعة في فئة سيارات العضلات بجانب العديد من الطرازات مثل شفروليه شيفيل وبونتياك GTO، توقف انتاج طراز كامارو في الفترة ما بين 2002-2008 إلا أنها عادت بقوة عام 2009 بتصميم مستلهم من الجيل الأول ولا تزال قيد الانتاج حتى اللحظة.

9 – فورد موستانج

قيد الانتاج

بخلاف غريمتها شفروليه كامارو التي توقف انتاجها لفترة من الزمن لا تزال قيد الانتاج منذ عام 1964، في أواخر الستينيات وأواخر السبعينيات توفرت بمحركات ضخمة إلا أنه تم التخلي عنها عندما بدأت أزمة الوقود والتحول للمحركات الصغيرة إلا أنها بدأت بالعودة للمحركات القوية مجددا من خلال طرازات كوبرا في تسعينيات القرن الماضي ومن عودة طرازات شيلبي منذ عام 2007.

10 – مرسيدس-بنز SL

قيد الانتاج

بدأ طراز SL مسيرته منذ عام 1952 كسيارة سباق منذ عام 1952 ومن ثم دخلت حيز الانتاج التجاري عام 1954 ومن ثم تحولت لفئة الرودستر عام 1957، لا تزال قيد الانتاج حتى اللحظة كما أن الجيل الحالي بدأت تظهر عليه علامات الشيخوخة وهو ما يدفع النجمة الثلاثية للتحضير لإطلاق جيل جديد منه، إذا أدرت معرفة المزيد من المعلومات عن هذا الطراز بإمكانك الضغط على هذا الرابط.

11 – شفروليه كورفيت

قيد الانتاج

كانت الغاية من إطلاق شفروليه كورفيت عام 1953 إثبات قدرة السيارات الأمريكية على التمتع بتصميم يجاري السيارات الأوروبية، لا تزال قيد الانتاج على مدى أجيالها السبعة تمكنت من توفير سيارة رياضية ذات أداء عالي بسعر يوازي السيارات الأوروبية وبسعر أقل بفارق كبير ويمكنك معرفة المزيد من تفاصيل أجيالها من خلال هذا الرابط.

12 – تويوتا لاند كروزر

قيد الانتاج

بدأت تويوتا لاند كروزر بدأت مسيرتها منذ عام 1951، تحليها بالإعتمادية العالية جعلها الخيار المفضل للعديد من المغامرين كما أنها من الخيارات المفضلة في فئة الدفع الرباعي في منطقة الخليج العربي ولا تزال قيد الانتاج حتى اللحظة.

13 – فورد F

قيد الانتاج

تمثل سلسلة F شركة فورد في فئة البيك اب منذ عام 1948 كما أنها الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تحليها بجدارة التشغيل العالية وهو ما جعلها قيد الانتاج حتى اللحظة، اكتسبت تسمية F-150 منذ ثمانينيات القرن الماضي، عام 2010 ظهرت تسمية رابتر والتي تمثل الطراز المخصص للقيادة على الطرقات الوعرة.

14 – شفروليه سوبربان

قيد الانتاج

بدأ طراز سوبربان مسيرته عام 1935 وهو ما يجعله أقدم طراز لا يزال قيد الانتاج، بدأ مسيرته بالإستعانة على قاعدة البيك اب من شفروليه في ثلاثينيات القرن الماضي، تم استخدمها لنقل الجنود أثناء الحرب العالمية الثانية ومن ثم بدأت التحول لسيارة دفع رباعي ذات مقصورة فارهة مع الوقت.

أهم المقالات