إقرأ المزيد
سيارات صينية ذات التصميم المستنسخ من علامات سيارات شهيرة
شارك   |
السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

قيام أحد الشركات باستنساخ التصميم بشكل كبير من شركة أخرى هو أمر غير سار خاصة أن ذلك يستغرق وقتا كبيرا للخروج بالسيارة ذات التصميم المستنسخ النهائي.

اليكم بعضا من السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ من علامات السيارات العالمية :

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

1 – إيجل كايم

من السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ تبرز سيارة إيجل كايم “Eagle came”، تصميم المقدمة يشبه بشكل كبير فيراري كاليفورنيا T فيما أن الجهة الخلفية تصميمها يشبه بورشه كايمان، تحتوي السيارة على محرك كهربائي يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 120 كم/س.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

2 – BYD S8

ما يؤهل سيارة BYD S8 لدخول قائمة السيارات ذات التصميم المستنسخ هو الشبه الكبير مع سيارة مرسيدس-بنز فئة CLK طراز C209 والذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2003-2009، تحتوي السيارة على سقف صلب كما أن محركها مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر قادر على انتاج 140 حصان.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

3 – BAIC BJ80

تبرز BAIC BJ80 وهي سيارة صينية ذات التصميم المستنسخ عن مرسيدس-بنز الفئة G، في البداية كانت مخصصة للغايات العسكرية لكن تم لاحقا انتاج النسخة المدنية منها لكن بسعر 43 ألف دولار وهو بديل مناسب خاصة أن الفئة G من النجمة الثلاثية يفوق سعرها 100 ألف دولار.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

4 – BAIC BJ90

يبدو أن شركة BAIC  تجيد انتاج سيارات ذات التصميم المستنسخ من علامات السيارات الأخرى، تصميم BAIC BJ90 يمزج ما بين 3 سيارات، شبكة التهوئة من جيب جراند شيروكي والمصابيح الأمامية والخلفية تشبه رينج روفر فيما أن الخطوط العامة للتصميم مماثلة لمرسيدس-بنز فئة GL، تتوفر BAIC BJ90 بخيارين من المحركات : الأول هو بسعة 3.0 ليتر مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ينتج 333 حصان، الخيار الثاني هو V8 بسعة 4.0 ليتر قادر على انتاج 421 حصان علما أن كلا المحركين يتصلان بزوج من شواحن التيربو كما أن علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 7 نسب هي من النجمة الثلاثية.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

5 – هاواتي B35

تبرز هاواتي B35 في هذه القائمة بسبب التصميم المستنسخ عن بنتلي بينتايجا حيث أنه يمكن اعتبارها البديل الأقل سعرا، تحتوي السيارة على نظام نقل الحركة ذاته الموجود في الجيل الأول من هيونداي سانتا في حيث أن المحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.4 ليتر وينتج 184 حصان والخيار الآخر هو بسعة 1.8 ليتر ينتج 160 حصان، علبة التروس يدوية من 5 نسب أو أوتوماتيكية من 4 نسب.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

6 – جيلي GE

تبرز جيلي GE من خلال التصميم المستنسخ عن رولز-رويس فانتوم حيث أن مماثل بشكل كبير للغاية حتى أنه يبرز في المقدمة تمثال روح النشوة أيضا، تم انتاجها في الفترة ما بين 2014-2018 وبسعر يتراوح ما بين 31-48 ألف دولار.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

7 – جيمنا JMW 2200

يبرز التصميم المستنسخ لسيارة جيمنا JMW 2200 عن بي ام دبليو i3 بشكل كبير جدا حتى أنها تحتوي على شبكة التهوئة المزدوجة، تحتوي السيارة على محرك كهربائي من بلوغ سرعة قصوى 50 كم/س ومدى سير 75 كم فقط.

السيارات الصينية ذات التصميم المستنسخ

8 – لاند ويند X7

تبرز لاند ويند X7 بسبب التصميم المستنسخ بشكل كبير عن رينج روفر إيفوك وبالطبع بسعر أقل بفارق كبير، أثار إطلاق هذه السيارة استياء مجموعة جاكوار لاند روفر بشكل كبير واتخاذ إجراء قانوني بسببب التصميم المقلد بشكل واضح للغاية.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن