إقرأ المزيد
سيارات تم استلهام تصميميها أو بعض أجزائها من الطائرات
شارك   |

عند تصميم أو تسمية أي سيارة يوجد هناك عدة مصادر للإستلهام منها من أجل توفير طابع مميز لها فقط دونا عن غيرها من السيارات أو حتى توفير بعض التقنيات منها، من ضمن مصادر الإستلهام هي الطائرات سواء أكانت من الطائرات المدنية أو المقاتلة على حد سواء.

تعرف على السيارات التي جرى استلهام تصميم بعض مكوناتها من الطائرات .

1 – فيكتور W8

من الطائرات

تحتوي فيكتور W8 على مقصورة جرى استلهامها من الطائرات حيث أن مفاتيح التحكم بها تقع في متناول السائق من أجل تعزيز التحكم قدر الإمكان، بجانب المقصورة فإن السيارة كانت تحتوي على محرك قوي مكنها من تشكيل منافسة لسيارة فيراري تسيتاروسا في مطلع تسعينيات القرن الماضي.

من الطائرات

2 – لامبورجيني ريفينتون

من الطائرات

تم استلهام خطوط التصميم العامة في لامبورجيني ريفينتون من الطائرات الحربية وأيضا تبرز الزوايا الحادة وهي اللغة التصميمة الجديدة التي بدأتها علامة الثور الهائج منذ بداية الألفية الحالية والذي بدأت مع طراز مورتشيلاجو ولا تزال متبعة خصوصا مع طراز أفنتادور.

3 – ترامونتانا R

من الطائرات

تم استلهام تصميم هذه السيارة من الطائرات الحربية وسيارات الفورميولا1، النتيجة هي سيارة ذات تصميم مميز، على غرار الطائرات الحربية فإن الراكب يجلس خلف السائق وليس بجانبه.

4 – ماروسيا B2

من الطائرات

ماروسيا هي أول علامة سيارات روسية تنتج سيارات رياضية كما أنه تم استلهام الخطوط التصميمية العامة من الطائرات المقاتلة وتستعين بمحركات كوزوورث والنتيجة هي القدرة على توفير أداء لائق.

5 – فورد موستانج

من الطائرات

تم استلهام تسمية طراز موستانج من الطائرات الحربية التي جرى استخدامها أثناء الحرب العالمية الثانية، تم استلهام نمط المقصورة كذلك من طائرات حربية مثل الجزئين البارزين كذلك.

6 – دودج فابور

من الطائرات

دودج فابور هي ليست سيارة عادية أبدا كما أنها ليست من فئة الانتاج، قام سلاح الجو الأمريكي بتصميم مقصورتها المستلهمة من الطائرات المقاتلة وتحديدا طراز “F117” الملقبة بالطائرة الشبح بسبب عدم إمكانية رصجها على رادار العدو، يوجد في السيارة كاميرا يبلغ مداها 360 درجة تعكس الصورة داخل المقصورة.

من الطائرات

7 – لامبورجيني إندومابيل

من الطائرات

شركة لامبورجيني تشتهر بتصميم السيارات ذات التصميم المستوحى من طائرات حربية، جرى تصميم طراز إندومابيل “Indomable” من خلال استلهام نمط تصميم الطائرة المقاتلة “F-22” رابتر، السبب في ذلك هو محاولة الخروج بتصميم إنسيابي قدر الإمكان.


Mohammed Bulbul

قارن