إقرأ المزيد
سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي لإحالة المحرك الأسطوري للتقاعد
شارك   |
سوبارو WRX STI EJ20

لا يوجد أي شيء لا نهاية له، خير اثبات على ذلك سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي التي تم إطلاقها لإحالة المحرك الذي لطالما ميزها على مدى 30 عاما.

الغاية من سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي هي إحالة المحرك بداخلها وهو من فئة EJ20 للتقاعد من قبل سوبارو، بدأ المحرك مسيرته عام 1989 لكلا طرازي إمبريزا وليجاسي وتوفر بخيار السحب العادي والتيربو.

سوبارو WRX STI EJ20

تم الكشف عن سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 2019، لتأكيد تميز هذا الإصدار سيجري انتاج 555 وحدة فقط والبيع داخل اليابان فقط مما قد يثير حفيظة البعض من عشاق هذه السيارة في كافة أنحاء العالم.

سوبارو WRX STI EJ20

سوبارو WRX STI EJ20

تحتوي سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلف 304 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 422 نيوتن متر، بالطبع لن يسلم هذا المحرك من أيدي عشاق التعديل.

سوبارو WRX STI EJ20

نقل القوة للعجلات الأربعة في سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب وهو ما يساعد في توفير التماسك المطلوب لسيارة تتمتع بقوة لافتة.

سوبارو WRX STI EJ20

تتميز سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي من الجهة الأمامية من خلال وجود شبكة التهوئة التي تحتوي على خط أحمر في الجهة الوسطية منها، في المقابل يبرز الصادم الأمامي من خلال وجود 3 فتحات تهوئة تمتاز الوسطى منها بأنها الأكبر حجما فيما يوجد مشتت هواء جديد في أسفل الصادم.

سوبارو WRX STI EJ20

أبرز ما يميز الجهة الجانبية في سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي هي العجلات الذهبية بقياس 19 بوصة والمتعددة الأذرع وهي السمة التي ميزت طرازات STI منذ إنطلاقها مطلع تسعينيات القرن الماضي.

سوبارو WRX STI EJ20

عند النظر للجهة الخلفية من سوبارو WRX STI EJ20 الإصدار النهائي لا بد من ملاحظة الجناح الخلفي الكبير الحجم، الغاية منه هو تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل عند التسارع بقوة، الأمر الآخر الذي يميز الجهة الخلفية هو وجود مشتت الهواء الخلفي الذي يتزين الطرف الخارجي منه باللون الأحمر فيما تبرز الشفرات المتعددة بداخله وأيضا مخارج العادم الرباعية على الأطراف.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن