إقرأ المزيد
نيسان تحقق أول فوز لها في بطولة فورمولا إي
شارك   |
نيسان تحقق أول فوز لها في بطولة فورمولا إي

حققت نيسان أول فوز لها في بطولة سباق السيارات الكهربائية فورمولا إي حيث بقي سيباستيان بويمي متقدماً في سباق E-Prix نيويورك من البداية وحتى النهاية.

ويعتبر هذا الفوز إنجازاً آخر لصالح فريق “نيسان إي. دامس” الذي سجّل في وقت سابق رقماً قياسياً من حيث عدد المرات التي كان فيها الفريق المنطلق الأول في موسم “فورمولا إي” (ست مرات) وكذلك من حيث عدد مشاركاته في جولات السوبر بول في موسم واحد (15 مرة).

وكان بويمي الأسرع في مجموعته حيث تفوق على منافسيه في جولة السوبر بول بتوقيت 0.412 ثانية وبقي من بعدها المتصدّر في كل لفة من السباق إلى أن فاز في الجولة الأخيرة من بطولة “أي بي بي فورمولا إي”.

نيسان تحقق أول فوز لها في بطولة فورمولا إي

نيسان تحقق أول فوز لها في بطولة فورمولا إي

وتمكّن فريق “نيسان إي. دامس” من اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي. كما اعتلاها بويمي للمرة الثالثة على التوالي بعد احتلاله المركز الثاني في برلين الألمانية والثالث في برن السويسرية في الجولتين الماضيتين.

وسجّل بويمي 13 انتصاراً في بطولة “فورمولا إي” وكان أول المنطلقين في السباق 15 مرة، ويشكّل هذان رقمين قياسيين في البطولة. يشار إلى أنّ فريق “نيسان إي. دامس” أصبح تاسع فريق مختلف يفوز ببطولة “فورمولا إي” هذا الموسم.

وحصل فريق “نيسان إي. دامس” على المركز الثالث من ناحية النقاط التي حصّلتها الفرق واحتلّ بويمي المركز الرابع في ترتيب السائقين ويبقى سباق واحد يجري غداً. ولا يزال سائق نيسان السويسري إحصائياً قادراً على الفوز ببطولة السائقين لكن يتعيّن عليه أن يكون أول المنطلقين والفوز على أمل أن يخفق المنافسين الثلاثة أمامه في التسجيل في الجولة الأخيرة التي تقام الأحد.

نيسان تحقق أول فوز لها في بطولة فورمولا إي

تعليق

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: “لقد كنا أول المنطلقين مرات عدة واعتلينا كذلك منصة التتويج لكنّ احتلال نيسان المركز الأول على المنصة أمر لن أنساه في حياتي. لقد بذل الفريق مجهوداً كبيراً وهو يستحقّ هذا. الجميع في فريق “نيسان إي. دامس” و”نيسمو” قاموا بعمل مدهش ونحن مسرورون لهذا”

وأضاف: “بهذه المناسبة، نريد كلنا أن نهدي هذا الفوز إلى جان-بول دريوت، مدير فريق “نيسان إي. دامس”، الذي يعاني من مشاكل صحية هذه السنة. وددنا لو كان معنا في نهاية الأسبوع هذه لكنني واثق من أنه مسرور بالنتيجة التي حققناها.”

تجري الجولة الأخيرة من الموسم الخامس من بطولة “فورمولا إي” على حلبة بروكلين. فيما تستخدم نيسان بطولة الـ”فورمولا إي” لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءاً أساسياً من رؤية نيسان للتنقل الذكي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن