إقرأ المزيد
فيديو مصوّر داخل مقصورة بنتلي كونتيننتال GT الفائزة بسباق بايكس بيك
شارك   |
فيديو مصوّر داخل مقصورة بنتلي كونتيننتال GT الفائزة بسباق بايكس بيك

أصدرت شركة بنتلي فيديو مصوّر مميز جدا تم التقاطه من داخل مقصورة بنتلي كونتيننتال GT التي سجلت رقما قياسيا جديدا في سباق تسلّق بايكس بيك الدولي (Pikes Peak International Hill Climb) الشهير عالميا، وذلك تزامنا مع احتفالات الشركة بمئويتها الأولى.

وتدعو بنتلي عشّاق العلامة التجارية وعملائها للانضمام إلى السائق النيوزيلندي المحترف رايس ميلّين على متن سيارة بنتلي كونتيننتال GT  لمشاهدة طريقة القيادة المميزة التي سمحت للسائق بتسجيل رقم قياسي جديد خاص بسيارة إنتاج عام، حيث كسر الرقم القياسي السابق بزمن 8.4 ثواني في سباق العام 2019.

فيديو مصوّر داخل مقصورة بنتلي كونتيننتال GT الفائزة بسباق بايكس بيك

فيديو مصوّر داخل مقصورة بنتلي كونتيننتال GT

تعكس كاميرا تم تثبيتها على خوذة السباق التي وضعها ميلّين على رأسه لقطات مميّزة من وجهة نظر السائق داخل Bentley Continental GT أثناء خوضه غمار هذا السباق المشوّق الذي عَبَرَ خلاله مسارا جبليا متعرّجا ضمّ 156 منعطفا، متسلقا ارتفاعا قدره 5,000 قدم تقريبا، وذلك في غضون 10 دقائق و18.488 ثانية.

ويشكل سباق تسلق تلة بايكس بيك الدولي تحديا صعبا بسبب الظروف القاسية التي يجب اجتيازها، بدءا من خط البداية على ارتفاع 9,300 قدم وحتى خط النهاية على ارتفاع 14,100 قدم حيث كثافة الهواء أقل من الثلث عند مستوى سطح البحر.

فيديو آخر مميز

في سياق متصل، وبالتزامن أيضا مع احتفالات الشركة بمئويتها الأولى، أصدرت بنتلي فيلما آخرا يغطي أبرز الأحداث التي شهدتها بنتلي في هذه الفعالية، بدء من مرحلة التحضير للسباق، مرورا باللقطات التي تم أخذها من الطائرة المروحية، وصولا إلى الأحداث والتفاعلات التي ميّزت فترة ما بعد السباق بين أوساط فريق بنتلي والسائق رايس ميلّين.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع بايكس بيك (Pikes Peak) قد حضي بالدعم من شركاء بنتلي التقنيين الممثّلين بشركات موبيل 1 (Mobil1)، لايفلاين (Lifeline)، مجموعة بيرمبو إس جي إل (Brembo SGL Group) وبيريللي (Pirelli)، بالإضافة إلى الشريك الخاص بنظام العادم، شركة أكرابوفيتش (Akrapovič).

وفي العام المئوي لشركة Bentley Motors، لا تزال روح المسعى والرغبة في دفع حدود أداء السيارات قوية بالرغم من مرور 100 عام من المنافسة. وتتميّز سيارة Continental GT التي تحمل الرقم 100# بمحرك W12 ديناميكي ذي قدرة حصانية عالية. وقد خضعت لاختبار مكثف من أجل إعداد كل من السيارة والسائق لمحاولة تحطيم الرقم القياسي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن