September 30, 2022

سيباستيان لوب يخوض بطولة رالي المغرب في منافسة حامية مع العطية

استعد سيباستيان لوب لمعركة منافسة حامية أخرى مع ناصر العطية في اطار سعيه لتعزيز صدارته لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) عند انطلاق رالي المغرب غداً السبت.

سيباستيان لوب - رالي المغرب

وسيقود لوب واحدة من ثلاث سيارات رالي من طراز برودرايف هانتر مع فريق البحرين ريد إكستريم، ويتصدر البطولة بفارق نقطة واحدة عن ناصر العطية. وتستأنف البطولة في أغادير بعد انقطاع دام سبعة أشهر.

وقام سيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات مع مساعده فابيان لوركوين وفريق البحرين ريد إكستريم بتغطية  2500 كم من الاختبارات والتجارب في المغرب في ظل درجات حرارة عالية اقتربت من 50 درجة مئوية وذلك استعداداً لرالي المغرب بالاضافة لرالي داكار 2023.

سيباستيان لوب - رالي المغرب

وكان لوب قد حل وصيفاً للعطية في رالي داكار هذا العام قبل ان ينتزع صدارة البطولة من القطري في رالي أبوظبي الصحراوي في مارس الماضي.

ويعود للمنافسة في رالي المغرب الارجنتيني أورلاندو تيرانوفا ومساعده الاسباني أليكس هارو مع فريق البحرين ريد إكستريم، وكان أورلاندو قد حل رابعاً في رالي داكار، كما يشارك الفرنسي جورلاين شيشريه ومساعده أليكس وينوك على متن سيارة برودرايف هانتر ثالثة مع الفريق.

سيباستيان لوب - رالي المغرب

وبعد تشخيص اصابته بالسرطان في مارس الماضي وكفاحه من خلال العلاج، عاد وانضم ناني روما للفريق قبل أشهر من موعد الاختبارات في المغرب، ولعب دوراً بارزا في تطوير سيارة هانتر.

وشارك ناني روما الفائز بلقب رالي داكار مرتين في الماضي بنفس القدر في تطوير سيارة هانتر التي تعتبر أول سيارة خارقة لكافة التضاريس والتي تستند إلى سيارة هانتر للراليات والتي تم انتاجها بأعداد محدودة وحسب المواصفات الشخصية لمجموعة مختارة من عشاق السيارات الخارقة.

وسيقوم روما بعرض واختبار سيارة هانتر الخارقة للمشترين المحتملين في دبي في نوفمبر المقبل. وسيواصل العمل مع فريق البحرين ريد إكستريم طيلة فترة برنامج راليات الفريق والذي سينتقل بعد رالي المغرب إلى رالي الاندلس خاتمة جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة لهذا العام ويقام خلال الفترة من 18 – 21 أكتوبر.

ومع ذلك فقد فات الأوان للأسف بالنسبة لناني روما في الجدول الزمني للمشاركة في المنافسة مع الفريق في المغرب واسبانيا وداكار 2023.

سيباستيان لوب - رالي المغرب

وينطلق رالي المغرب من أغادير ويضم 6 مراحل تغطي مسافة 1575  كم تتميز بالمزيد من الرمال مقارنة بالأعوام الماضية. وسوف تستخدم سيارات فريق البحرين ريد إكستريم مجدداً الوقود المستدام إيكو باور الذي يقلل من انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80٪.

 

 

 

أهم المقالات