إقرأ المزيد
رينو ميجان RS تروفي R تتألق على حلبة سبا فرانكورشامبس
شارك   |

يبدو أن هوندا سيفيك تايب آر بدأت تشهد منافسة قوية لها في تسجيل أسرع توقيت على الحلبات عن فئة الدفع الأمامي، تمكنت رينو ميجان RS تروفي R من تسجيل توقيت أسرع لفة على حلبة سبا فرانكورشامبس في بلجيكا وهو ما سيثير حتما حفيظة كافة عشاق هوندا.

منذ تسعينيات القرن الماضي توفر طراز سيفيك بخيار الأداء العالي تحت تسمية تايب آر حيث أن الغاية من ذلك هو توفير سيارة ذات أداء رياضي تندفع بعجلاتها الأمامية وبسعر مدروس لإستهداف شريحة الشباب من الزبائن، بالمقابل فإن رينو ميجان RS تروفي R هي الخيار الأكثر تميزا من طراز ميجان RS نفسه.

تروفي R

حلبة سبا فرانكورشامبس تستضيف سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورميولا1 منذ فترة طويلة كما أنها شهذت تغييرات عديدة وجذرية في بعض الأحيان على مسارها لكن ذلك لم يعيق رينو ميجان RS تروفي R من تسجيل توقيت جديد ومميز عن فئة الدفع الأمامي.

من أبرز ميزات حلبة سبا فرانكورشامبس البلجيكية هو وجود منعطف لاسورس الذي يرغم السائقين على تخفيض سرعتهم بشكل كبير للغاية من أجل اجتيازه حيث أنه يتمتع بزاوية حادة جدا لكنه أيضا لم يعيق رينو ميجان RS تروفي R من أداء مهمتها على أكمل وجه.

بلغ توقيت رينو ميجان RS تروفي R على حلبة سبا فرانكورشامبس دقيقتين و48.33 ثانية بفارق 5 ثواني عن هوندا سيفيك تايب آر سابقا وهو ما من شأنه إشعال المنافسة بشكل أكبر بين كلا السيارتين في فئة الدفع الأمامي.

تولى مهمة قيادة رينو ميجان RS تروفي R على حلبة سبا فرانكورشامبس السائق لورينت هورجون علما أنه تمكن سابقا من تحطيم توقيت طراز سيفيك تايب آر على حلبة نوربورينج الألمانية “القسم الشمالي تحديدا” كما أنه صرح بأنه يشعر بالفخر بسبب النتائج التي تمكن من إحرازها مما يساعد على إثبات جدارة السيارة.

تحتوي رينو ميجان RS تروفي R على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.8 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 296 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأمامية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن