إقرأ المزيد
خميس السوبر يستقطب آلاف المشجعين.. ذكريات لا يمكن نسيانها
شارك   |

اقترب انتهاء موسم سباقات الفورمولا 1 لعام 2017 الحافل كالعادة بالإثارة والتشويق، وها هي عاصمة الإمارات مدينة أبوظبي تستعد على حلبة مرسى ياس كما يبدو لتتويج السائق لويس هاملتون في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

تبدأ مراسم انتهاء الموسم بالـ”خميس السوبر” حيث يقوم عشاق الفورمولا 1 بجولة عامة في منطقة مرآب السيارات والصيانة لرؤية فرق الفورمولا 1 المختلفة عن قرب ومتابعة استعداداتهم الأخيرة تحضيرا لخوض المنافسة قبل انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2017.

ومن الطبيعي أن ينعم رواد الحلبة القادمين من مختلف بلدان العالم بالسعادة عند مشاهدة سائقيهم المفضلين والتكلم معهم وقضاء أوقات ممتعة لا يمكن نسيانها بسهولة، خصوصا عندما توجه رئيس نادي سكوديريا فيراري ملبورن أنطوني هفالا إلى منطقة الصيانة وسط الآلاف من المشجعين مرتديا طقم الفيراري وبشعر مستعار أحمر اللون.

وقال للجمهور: “إنها زيارتي الثانية لأبوظبي، دائمًا استمتع بقضاء وقت مميز هنا، لقد كانت الزيارة الأولى عام 2012 عنها كان ظهوري الأول بالشعر المستعار. إنها عادتي المفضلة أثناء سباقات الفورمولا1، فهي تلازمني دائمًا أينما ذهبت حول العالم. لطالما تعلقت بالفورمولا1 منذ عام 1996. أشعر بالسعادة عندما أقصد حلبة مرسى ياس، فهي حلبة مميزة صممت لسباق يوم كامل من النهار إلى الليل، لو كان بإمكاني أن أتواجد هنا في كل عام لفعلت”.

وأضاف: “قابلت اليوم العديد من السائقين المخضرمين ومنهم سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونين، كما وقابلت في السنوات الماضية  فرناندو ألونسو وفيليبي ماسا، وكنت محظوظًا بمقابلة مايكل شوماخر عام 2012 في ملبورن، تلك كانت السنة الأخيرة التي شارك بها في سباق الفورمولا1 –تلك المقابلة كانت بمثابة حلم وقد تحقق”.

“خميس السوبر” نشاط جديد أضافه المنظمون هذه السنة لإعطاء المزيد من المتعة والحماس للوافدين من مختلف دول العالم لمشاهدة سباق الفورمولا 1 لعام 2017 ومتابعة كل تفاصيله.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن