November 22, 2022

جولة حافلة مع فريق “ألفا روميو”: من الكواليس إلى مسار حلبة الفورمولا 1

كانت نهاية أسبوع مليئة بالأحداث الرياضية العالمية، إذ بدأ كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. ومن جهة ثانية، شهدنا حدث نهاية موسم الفورمولا 1 الحالي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي. وهو حدث عملنا على تغطيته وبث فيديوهاته على منصاتنا في موقع عالم السيارات، حيث حضر الزميل ريتشي حنين فعاليات الختام التي امتدت لثلاثة أيام،  بدعوة خاصة من ألفا روميو. بدأت الترتيبات بلقاء مع الفريق، والرئيسي التنفيذي جون فيليب، ودردشة مع السائقين فالتيري بوتاس والصيني جو. لينطلق بعدها ريتشي بجولات بيريللي هت لابز سريعة على الحلبة على متن سيارة جوليا كوادريفوليو سيدان.

كما تلاحظون في الصور المرفقة، التقط لنا ريتشي بعض الصور الحصرية لكواليس استعدادات وجهوزية فريق ألفا روميو فورمولا 1، بدءاً من داخل مواقف سيارات الفريق، حيث تكون تتوفر قطع الغيار الأسياسية للسيارة، وكل قطعة لوحدها، كالأرضية، والجانب، ومحرك فيراري، علبة السرعة، الجناح الأمامي، وذلك تحسباً لأي عطل يصيب السيارة أثناء السباق.

ثم انتقل ريتشي إلى غرفة المهندسين المخصصة للتواصل مع السائقين ومراقبة عمل السيارة على الحلبة ونقل المعلومات الضرورية خلال السباق الأخير من بطولة الفورمولا 1 في أبوظبي على حلبة مرسى ياس، وجدير بالذكر أن فريق ألفا روميو فورمولا 1 أنهى البطولة بحلوله في المركز السادس.

لمحة تاريخية عن فريق ألفا روميو

بعد عام واحد فقط من تأسيسها في 24 يونيو 1910 ظهرت إصدارات روميو في مسابقة وفازت بسباق السيارات المنتظم الأول في مودينا. منذ ذلك الحين، أساطيرها الرياضية سلسلة من الانتصارات والتصنيفات في المراكز الثلاثة الأولى في البطولات الدولية.

في عام 1929 اندمجت “ألفا” مع فريق فيراري ريسينغ، الذي أسسه إنزو فيراري  لسباقات سكوديريا فيراري في مودينا بإيطاليا. تضمنت أكثر من 40 من أفضل سائقي السباقات في هذا العصر، بما في ذلك أسكاري وكامباري ونوفولاري. تمكن الفريق من إدارة جميع إنجازات سباقات ألفا روميو. عُرفت السيارات باسم “فريق فيراري ريسينغ تيم ألفا”. لكن هذا الأمر لم يدم طويلا، حيث قام إنزو فيراري بعدها بإنشاء سياراته الخاصة تحت اسم (فيراري).

بين منتصف 1979 ونهاية 1985، حظوظ ألفا روميو تأرجحت صعودا وهبوطا، في هذه الفترة. وفي موسم 2015 وحتى 2018 عاد شعار ألفا روميو إلى بطولة فورمولا 1 على سيارات سكوديريا فيراري.

ألفا روميو رايسينغ أورلين

في نهاية 2017 أعلن أن ألفا روميو سيكون الشريك الرئيسي لفريق ساوبر فورمولا 1 في موسم 2018، شريك تقني وراعي رسمي للفريق.

شهد موسم 2019، عودة ألفا روميو إلى الفورمولا 1 بسيارة سي 38، للمرة الأولى منذ عام 1985. غير الفريق تشكيلة السائقين لموسم 2022 ، واستبدل كل من كيمي رايكونن وأنطونيو جيوفين بفالتري بوتاس والصاعد تشو جو.

صالة ألفا روميو

أهم المقالات