February 24, 2021

“جاكوار للسباقات” تستعد لانطلاقة موسم “فورمولا إي” تحت الأضواء الليلية في السعودية

ينصب تركيز فريق “جاكوار للسباقات” البريطاني على “بطولة العالم للفورمولا إي” من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، وسيبدأ الموسم السابع بعد أيام من بطولة السيارات الكهربائية مع سباقين ليليين في الدرعية في المملكة العربية السعودية، يقام أوّلها يوم 26 فبراير الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، وثانيها بعد 24 ساعة فقط.

جاكوار للسباقات

وسيقود سام بيرد وميتش إيفانز، اللذان يشكلان واحداً من أقوى الثنائيات بين سائقي “فورمولا إي”، سيارة السباقات الجديدة جاكوار I-TYPE 5. وهذا الموسم هو خامس مواسم النيوزيلندي إيفانز مع “جاكوار للسباقات”.

فيما يشارك البريطاني سام بيرد، الذي فاز بسباق على الأقل في كل موسم من بطولة “فورمولا إي”، في أول موسم له مع الفريق البريطاني. وسبق للسائقين تحقيق أداءٍ جيد على الحلبة السعودية، حيث حقق إيفانز نقاطاً العام الماضي في هذه المرحلة، فيما فاز بيرد بسباق الدرعية سنة 2019.

ومنذ آخر سباقات البطولة المقامة في أغسطس 2020، شهد تطوير سيارة السباقات الخاصة بالموسم السابع، جاكوار I-TYPE 5، إضافة مجموعة نقل حركة ونظام تعليق ومحوّل كهربائي يحتوي على ذهب 24 قيراط، وجميعها جديدة كلياً ومطوّرة داخل الشركة.

جاكوار للسباقات

ينطلق الموسم السابع خلال أربعة أيام، وستشهد المرحلة المزدوجة انطلاق أول سباقيها يوم الجمعة 26 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، مع انطلاق السباق الثاني يوم السبت 27 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.

 

أهم المقالات