December 17, 2020

تعرفوا إلى مواصفات بيجو لومان هايبر كار 2022

أعلنت بيجو سبورت رسمياً، قبل حوالي ثلاثة أشهر، عن سيارة لومان هايبر كار (LMH) لتخوض المنافسة في بطولة العالم للقدرة لعام 2022 (WEC). الآن، لدينا بعض المواصفات الفنية التي نعرضها لكم.

بيجو لومان هايبر كار 2022

يوجد في قلب سيارة السباق بيجو لومان هايبر كار مجموعة نقل الحركة التي سميت بيجو HYBRID4 500KW، والتي تتكون من محرك احتراق ومحرك كهربائي.

يوفر محرك الاحتراق وحده قوة هائلة تبلغ 670.5 حصانًا (500 كيلووات) للعجلات الخلفية. إنه محرك V6، سعة 2.6 ليتر، بزاوية 90 درجة ويزن 165 كجم فقط (364 رطلاً).

بيجو لومان هايبر كار 2022

أما بالنسبة للمحرك الكهربائي، فهو مركب في المقدمة ويعمل كوحدة مولد بمحرك بقدرة 200 كيلووات (268 حصانًا) لقيادة العجلات الأمامية وتمكين نظام الدفع الرباعي.

بيجو لومان هايبر كار 2022

جزء من الحزمة أيضًا هو علبة تروس متسلسلة من سبع سرعات، مع مبدلات مجداف مثبتة على عجلة القيادة.

امتثالاً للوائح LMH القادمة، ستعمل سيارة بيجو الرياضية الخارقة فقط على محرك V6 حتى تصل إلى 75 ميلاً في الساعة (120 كلم / الساعة).

هذا يعني أيضًا أن سيارة السباق يجب أن تبتعد عن حالة التوقف التام باستخدام البنزين فقط، حيث لا يمكن أن يكون هناك أي مساعدة كهربائية حتى يتم الوصول إلى هذه السرعة.

بيجو لومان هايبر كار 2022

عند السرعات التي تزيد عن 75 ميلاً في الساعة، يتم تغطية محرك التوربو المزدوج إلكترونيًا بقوة 402 حصان (300 كيلوواط) ويتم تعديله وفقًا للطاقة التي يوفرها المحرك الكهربائي، والتي تختلف بناءً على مستوى البطارية.

بمجرد نفاد طاقة البطارية من سيارة السباق، تعود إلى وضع الدفع الخلفي ويعود محرك الاحتراق إلى خرج 500 كيلو واط.

قبل بدء السباق، سيتم شحن حزمة البطارية بالكامل بفضل النظام الهجين المركب في السيارة.

أثناء السباق، الطريقة الوحيدة لشحنها ستكون من خلال نظام استعادة الطاقة الحركية المتجددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لسيارة السباق أن تعمل في الوضع الهجين بسرعات تقل عن 75 ميلاً في الساعة، ولكن فقط في ممر أو عندما يكون هناك حد 37 ميلاً في الساعة (60 كلم / الساعة).

بيجو لومان هايبر كار 2022

يخضع منافس LMH من بيجو سبورت حاليًا لمرحلة التطوير، وسيخضع نظام نقل الحركة الخاص بها لاختبار مقاعد البدلاء في النصف الأول من العام المقبل عندما يقوم المهندسون أيضًا بتقييمه على جهاز محاكاة.

إذا سار كل شيء وفقًا للخطة، فسيبدأ اختبار المسار بحلول نهاية عام 2021 قبل انطلاق السباق الرسمي لأول مرة في عام 2022.

بيجو لومان هايبر كار 2022

بيجو ليست الاسم الكبير الوحيد الذي يلتزم بـ LMH، لأن تويوتا تعمل أيضًا على سيارة سباق مع GR Super Sport.

تنص اللوائح على أنه يجب على الشركات بناء ما لا يقل عن 25 مركبة تسير على الطرقات مع مجموعة نقل الحركة الهجينة في غضون عامين من الظهور الأول لرياضة سباق السيارات.

ومع ذلك، ليس بالضرورة أن تكون سيارات الإنتاج مماثلة لنظيراتها من السيارات الرياضية، بل يجب أن يكون للإعداد الهجين فقط وضع قانوني خاص بالطرقات.

أهم المقالات