إقرأ المزيد
بي ام دبليو i8 سبيدستر سيارة السلامة الجديدة لبطولة فورميولا إي
شارك   |
i8 سبيدستر

سيارة السلامة أو السيارة الإفتتاحية لأي من السباقات هو أمر هام للغاية، الغاية من السيارة الإفتتاحية هي الإشارة لإقتراب بداية السباق فيما أن سيارة السلامة الغاية منها ضبط مسار السباق في حال حدوث إصطدام بين سيارتين أو أكثر، بي ام دبليو i8 سبيدستر.

في حين أن سيارة السلامة في بطولة الفورميولا1 هي من مرسيدس-بنز على الدوام فإن هناك بطولات أخرى يتم الإستعانة بسيارات أخرى لتحويلها لسيارة السلامة، بي ام دبليو i8 سبيدستر هي سيارة السلامة الجديدة في بطولة الفورميولا إي من أجل الحفاظ على الحماية لكافة السائقين في حال تطلب الأمر التدخل.

i8 سبيدستر

بي ام دبليو i8 سبيدستر هي بالأساس نسخة معدلة من طراز i8 سبايدر حيث أنه وكما تشير التسمية الزجاج الأمامي صغير جدا، يمكن ملاحظة وجود القضبان التي تحمي السائق والراكب الجانبي بشكل ملحوظ كما تنص عليه قوانين “فيا” فيما يتعلق بشروط السلامة للسيارات المكشوفة.

i8 سبيدستر

بالطبع جرى تثبيت الأضواء التحذيرية في بي ام دبليو i8 سبيدستر بشكل بارز أكثر من سيارة السلامة السابقة وهو ما يسهل على السائقين رؤيتها بشكل أفضل وأيضا الإلتزام بالقوانين عند تدخل سيارة السلامة.

i8 سبيدستر

بالطبع الكشف عن بي ام دبليو i8 سبيدستر وهي سيارة السلامة الجديدة لبطولة الفورميولا إي حدث ليس بالقليل بل يتطلب الإحتفالية الملائمة، جرى ذلك خلال الليلة السابقة لسباق موناكو لذات البطولة وهو أحد السباقات التي يعتمد الفوز بها على الجولة التأهيلية.

تتميز بي ام دبليو i8 سبيدستر بوجود بعض الفوارق المرئية بالمقارنة مع طراز i8 سبايدر مثل الحافة الأمامية في الصادم الأمامي التي أصبحت أكثر بروزا وجناح خلفي ثابت وكبير الحجم كما يمكن ملاحظة وجود الحيز المخصص لتثبيت الأضواء التحذيرية الخاصة بسيارات السلامة، جرى كذلك إضافة جهاز تحديد الموقع والتعديل على هوائي الإرسال.

i8 سبيدستر

ميكانيكيا لم يتم إجراء أية تغييرات على المحرك في بي ام دبليو i8 سبيدستر، محرك البنزين مكون من 3 إسطوانات مع تيربو بسعة 1.5 ليتر ينتج 228 حصان ويوجد محرك كهربائي ينتج 141 حصان مما يجعل ناتج القوة الإجمالي يبلغ 369 حصان.

i8 سبيدستر

صرح رئيس فرع “i” لدى بي ام دبليو السيد روبرت إرلينجر أنه عند تصميم بي ام دبليو i8 سبيدستر قام كلا من المهندسين والمصصمين وكذلك فرع الإتصالات بإبراز كافة مواهبهم من أجل الخروج بالنتيجة المطلوبة وإثبات القدرة على الإبتكار.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن