إقرأ المزيد
الجيل الثاني من بنتلي كونتيننتال GT3 يتحضر للمنافسة الشرسة
شارك   |

بعد أربع سنوات من النجاحات مع جيل الأول من سيارة بنتلي كونتيننتال GT3، كشفت شركةBentley Motorsport  عن الجيل الثاني من هذه السيارة التي يجري تطويرها حاليا لموسم 2018 من سباقات السيارات.

تم العمل على تطوير جميع نواحي السيارة الجديدة مع كافة الأنظمة المزودة بها، بهدف الحصول على مزيد من الأداء. ويبدو أن نتائج الاختبارات الأوّلية تبيّن بأنها واعدة حقا. وبالتالي تُعد Continental GT3 أحدث مركبة مخصصة لسباقات السيارات ضمن مجموعة بنتلي التي تضم طرازي Speed Six وSpeed 8 بمحرّك سعة 4.5 ليتر والفائزتين في سباق “لو مان” الشهير.

من البديهي أن يجري تصميم بنتلي كونتيننتال GT3 الجديدة بالارتكاز على سيارة Continental GT المخصصة للطرقات العادية، لأنه يمكن الاستفادة من بنيتها المصنوعة بأغلبها من الألمنيوم لإتاحة الوصول إلى وزن خاص بسيارة سباق يبلغ أقل من 1,300 كيلوغرام وبالتالي المساعدة بتحقيق توزيع مثالي للوزن في السباقات.

من المؤكد انكم تتساءلون عن محرك بنتلي كونتيننتال GT3؟

هو نسخة مطورة من محرك بنتلي الشهير نوع V8 سعة 4.0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي والمثبتة فعاليته في السباقات، وهو يشتمل على نظام حوض جاف معاد تصميمه بالكامل وأنظمة جديدة كليا للمأخذ والعادم. وتبلغ القوة غير المحددة أكثر من 550 حصانا.

وقد تم تطوير الأسطح الإيروديناميكية الخارجية عبر اعتماد تقنية أنبوب الهواء، وترتكز هذه الأسطح على شكل سيارة الطرقات العادية، معزِّزة الألواح الخارجية ذات التصميم القوي عبر أدوات إيروديناميكية لتحقيق المزيد من القوّة الضاغطة سفلياً. أما أنظمة التعليق والكبح فهي جديدة ومطوَّرة خصّيصاً لسيارة Continental GT3.

قاد عملية التطوير فريق عمل Bentley Motorsport من المهندسين الموجودين في كرو، وقد عملوا جنباً إلى جنب مع المصمّمين والفنيين لدى M-Sport، الشريك التقني لقسم رياضية السيارات في Bentley.

ستخضع سيارة السباق الجديدة لبرنامج اختبارات وتجارب مكثفة مدّته ستة أشهر في كل من المملكة المتحدة وفرنسا والبرتغال، لتتولى بعدها مهام السيارة السابقة الفائزة بالعديد من الجوائز البارزة، حيث اعتلت منصة التتويج 120 مرة وحققت الفوز 45 مرة في 528 سباقا حول العالم حتى هذا التاريخ.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن