November 06, 2022

باها الكويت الدولي للراليات ينطلق في ديسمبر 2022

أعلنت دولة الكويت بأنها اختيرت لاستضافة الجولة الخامسة من كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023 “باها الشرق الأوسط”، المُعترف بها من الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات “فيا”، ومن المقرر أن تستضيف جولةً مرشحة تجريبية في المُدَّة ما بين 15 و 17 ديسمبر 2022.

باها الكويت الدولي

يُنظِّم هذا الرالي النادي الدولي الكويتي لرياضة السيارات والدرّاجات الآلية، بالتعاون مع النادي الدولي الكويتي للسيارات.

تتضمَّن الجولة مرحلتين خاصتين خاضعتين للتوقيت، بطول 175.63 كيلومترًا لكل منهما، تخترق الصحاري الكويتية النائية، يومي 16 و 17 ديسمبر. تبدأ كل مرحلة من مدينة العبدلي البوابة الشِّمالية، وتنتهي عند جرف جال اللياح شمالي مدينة المطلاع.

سيُقام المقر الرئيس للباها بجوار جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح البحري، بالقرب من الجزيرة الجنوبية. حيث ستُجرى فيه إجراءات التوثيق الإداري والفحص التقني في 14 ديسمبر، ويُعقد فيه المؤتمر الصحفي السابق للحدث، وحفل انطلاقة الباها يوم 15 ديسمبر.

لا تُعدّ الراليات الصحراوية غريبةً عن دولة الكويت، إذا أُقيمَ في عام 1987 “تحدي مارلبورو بي بي 2000 الصحراوي”، وفازَ السائق أحمد الهلال مع ملّاحه فهد الراشد بلقب أول نُسخة منه في سيارة ميتسوبيشي “باجيرو توربو” بفارق 14 ثانية عن وصيفه.

وإذا نجح الرالي التجريبي، الذي سيُقام في ديسمبر، في تلبية جميع المُتطلبّات ذات الصلة التي يفرضها الاتحاد الدولي للسيارات، فإن باها الكويت سيُصبح جولةً رسمية ضمن كأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة موسم 2023.

سيتوسَّع جدول جولات موسم 2023 إن شاء اللـه، حيث سينتقل موعد تنظيم باها السعودية إلى مطلع فبراير، وستُضاف جولة جديدة في تُركيا، وسينتقل تنظيم باها الأردن من فبراير إلى بداية نوفمبر.

الجدول المؤقت لكأس الشرق الأوسط للراليات الصحراوية القصيرة 2023

باها الكويت الدولي

باها السُّعُودية: من 2 إلى 4 فبراير

رالي قطر الصحراوي الدولي: من 16 إلى 18 مارس

باها طروادة – تركيا: سيُعلن عن موعده لاحقًا

باها الأرْدُنّ: من 2 إلى 4 نوفمبر

باها الكُوَيْت الدُّوَليّ: من 23 إلى 25 نوفمبر

باها دبي الدولي: من 1 إلى 3 ديسمبر

أهم المقالات