إقرأ المزيد
النصر الأول لطراز لكزس LC 500 على حلبة فوجي الدولية
شارك   |
النصر الأول لطراز لكزس LC 500 على حلبة فوجي الدولية

فازت سيارة لكزس LC 500 التي تحمل رقم 38 في سباق حلبة فوجي الدولية، لتحقق بذلك نصرها الأول لهذا الموسم في سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي 2019. قاد السيارة كل من يوجي تاتشيكاوا وهيرواكي إيشيوراي ضمن فريق زينت سيرومو الخاص بسباقات لكزس LC 500.

سباق فوجي جي تي 500 كلم، هو الجولة الثانية من سلسلة سباقات جي تي سوبر أوتوباكس جي تي 2019، وقد أقيم على حلبة فوجي للسباقات في محافظة شيزوكا في الرابع من مايو. وقد بدأ المطر في التساقط قبل بداية السباق بوقت قصير ثم اشتد سقوطه في بدايات السباق مما تسبب في وقف السباق لفترة.

النصر الأول لطراز لكزس LC 500 على حلبة فوجي الدولية

وما لبث أن تحسن الجو لاحقا، ما سمح بإعادة بدء السباق من جديد، حينها حدث أمر مثير انتهى بفوز سيارة لكزس LC500 التي تحمل الرقم 38 في فئة جي تي 500.

التعليق على النصر الأول لطراز لكزس LC 500 على حلبة فوجي الدولية

وتعليقا على مجريات السباق، علّق يوجي تاتشيكاوا: “كانت معركة لم نفقد خلالها التركيز من البداية إلى النهاية، وعموما كان سباقا جيدا. هذا الموسم، قمنا بتنفيذ هيكلة جديدة في فريقنا. فقد توليت مسؤولية جديدة بالإضافة الى الضغط الذي كنا فعلا بحاجة اليه للفوز. لقد أنهينا السباق الأول بنتيجة صعبة، لقد بذل كل من تويوتا لتطوير السباق والفريق جهوداً ضخمة، فقد تسابقنا بعقلية جديدة: أين يمكن لنا أن نفوز إذا لم نفز بجولة فوجي! نحن سعداء لأننا أدركنا هذا”.

وأضاف: “في تصفيات يوم أمس، لم نتمكن من اختيار الإطارات الصحيحة وبدأنا في أول تشكيلة الانطلاق. لم تكن لدينا فكرة عما يمكن أن يحدث في المطر، لكن كان من الجيد أن تمكنا من أن نأتي في المقدمة في البداية، بعد أن أصبح المسار جافا، كان علينا التركيز حتى نهاية السباق مع منافسينا”.

النصر الأول لطراز لكزس LC 500 على حلبة فوجي الدولية

هذا الانتصار هو أول فوز للسيارة رقم 38 لفريق زينت سيرومو لكزس LC500 منذ الفوز بالجولة الثانية في فوجي لسنة 2017، وهو أيضا الفوز التاسع عشر للسائق يوجي تاتشيكاوا والسادس للسائق هيرواكي إيشيورا.

تجدر الإشارة إلى أنه في هذا الموسم، يتم تمثيل لكزس من خلال 6 فرق تستخدم لكزس، منها لكزس LC 500 في الفئة GT500 في بطولة “سوبر جي تي”، و 3 فرق تستخدم لكزس RC F GT3  في فئة GT300.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن