October 02, 2022

الفنلندي كالي روفانبيرا: فخور بكتابة التاريخ بإحرازي لقب بطولة العالم للراليات

حصد الفنلندي كالي روفانبيرا البالغ من العمر 22 عاماً لقب بطولة العالم للراليات بعد فوزه برالي نيوزيلندا على متن تويوتا ياريس جازو رايسنج، ليدخل التاريخ كأصغر سائق يحقق هذا اللقب.

تمكن روفانبيرا من حصد المركز الأول في أوكلاند بنيوزيلندا، محققا انتصاره السادس قبل جولتين من نهاية الموسم، وبعد يوم من احتفاله بعيد ميلاده الثاني والعشرين. وبهذا الفوز حطم روفانبيرا الرقم القياسي الذي سجله الاسكتلندي كولين ماكراي الذي كان يبلغ من العمر 27 عاماً عندما فاز بلقب بطولة العالم للراليات عام 1995.

كالي روفانبيرا4

فاز روفانبيرا على متن تويوتا في ساعتين و48 دقيقة و1.4 ثانية، ليبتعد بفارق 34.6 ثانية عن سيباستيان أوجييه بطل العالم ثماني مرات في فرنسا الذي احتل المركز الثاني، وبفارق 48.5 ثانية عن الإستوني أوت تاناك سائق هيونداي، بطل العالم في إستونيا لعام 2019، الذي جاء بالمركز الثالث.

فيما حل البلجيكي تييري نويفيل سائق (هيونداي) بالمركز الرابع بفارق 1:58.8دقيقة، متفوقا على  السويدي أوليفر سولبيرغ بفارق 3:55.3 دقيقة.

واصل روفانبيرا وملاحه جون هالتونن انتزاع الصدارة يوم السبت خلال مراحل الاختبار عبر تلال كايبارا شمال أوكلاند على الطرقات المرصوفة بالحصى، وتفوق بطل العالم الفنلندي على منافسيه في الرالي الذي استمر لأربعة أيام مليئة بالأمطار في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا، والتي اختبرت مهارة السائق إلى أقصى الحدود، ليصبح أول فنلندي يفوز باللقب منذ ماركوس جرونهولم في عام 2002

أهم المقالات