July 09, 2020

إطلاق أول بطولة سباقات سكوتر كهربائية عالمية

تنطلق بطولة السكوتر الكهربائية (eSC) للمرة الأولى خلال عام 2021، وهي البطولة العالمية الأولى لهذا النوع الفريد من السباقات.

وتركّز هذه البطولة في سباقاتها على تطوير أحدث طرازات السكوتر الكهربائية في قلب المدن العالمية، وتطويرها لجعل عالم السباقات متاح لشريحة أوسع من محبيه، وبتكلفة بسيطة ومستدامة أكثر من أي وقت مضى.

بطولة العالم للسكوتر

حالها حال فئات التسابق الكهربائية الجديدة، ستكون السلسلة ساحة للترويج لمكاسب التكلفة القليلة والسهولة والراحة لوسيلة التنقل لمسافات قصيرة في عالم التنقل الكهربائي الحديث وسريع التطور.

ستحمل السلسلة تسمية “بطولة إي-سكوتر™” (eSkootr Championship™) أسستها مجموعة يقودها المستثمر في عالم رياضة المحركات الرئيس التنفيذي هراغ سركيسيان وسائق سلسلة “آيه1 جي بي” السابق وسائق السباقات الرئيس التنفيذي للعمليات خليل بشير.

كما تلقى السلسلة مساندة سائق الفورمولا إي وسفير الأمم المتحدة لوكاس دي غراسي وسائق الفورمولا 1 السابق أليكس فورز.

سلسلة عالمية للجميع

ينطلق الموسم الافتتاحي لبطولة إي-سكوتر™ سنة 2021 بسلسلة من المواقع الحضارية في عدد من المدن العالمية المتقدمة.

ويستخدم دراجو وفرق البطولة دراجات سكوتر مخصصة ومعدلة، قادرة على بلوغ سرعة 100 كلم / ساعة (60 ميل / ساعة). وسبق أن دخلت البطولة بشراكة مع مزوّد تكنولوجي متطّور لتصنيع وتطوير أول سكوتر معدّة للسباقات، وسيتم الكشف عن النوذج الأول لها في وقت لاحق من العام الجاري.

بخلاف فئات التسابق الأخرى ، كلفة هذه السلسلة المدروسة تُزيل حاجزاً عالياً للمشاركة فيها، كما يُتيح تعدد الجوانب فيها الفرصة لمشاركة شريحة واسعة من المنافسين، بمن فيهم سائقو السباقات، راكبو الدراجات الهوائية ومتزلجو الألواح والدراجون، وحتى سائقو السباقات الافتراضية.

 

وفي كل مدينة تزورها، ستقوم البطولة بجمع ممثلين عن الحكومات والعالم الصناعي والمجتمع المدني للمساعدة في تحديد الخيارات والآليات لتقديم رؤية مستدامة لمستقبل حضاري لوسائل التنقل. وستُظهر كيف يمكن للأماكن المكتظة أن تبني وبكفاءة شباكت مُدُنية آمنة، حيث يمكن للسكوتر الكهربائية والدراجات الكهربائية والدراجات الهوائية أن تتسارك المساحات سوية.

أما مؤسس بطولة إي-سكوتر ورئيسها التنفيذي هراغ سركيسيان، فقال: “استكشاف صورة مستقبل وسائل التنقل لمسافات قصيرة من خلال رياضة المحركات أمر جذاب، خاصة في العالم الجديد بعد وباء كورونا. من خلال تحديد أهداف بطولة إي-سكوتر الكهربائية، سرعان ما استنتجنا أن مفهوم الريادة والابتكار في فئة متاحة للجميع مسألة واقعية وهامة”.

بطولة العالم للسكوتر

أهم المقالات