May 20, 2014

أودي تتصدّر سباقات DTM

شهد 65،000 متفرجٍ (على مدار عطلة نهاية الأسبوع) في حلبة موتورسبورت أرينا في أوشرزليبن سباق DTM مفعماً بالحماس، وقد زادت من درجة الحماسة والترقب الأمطارُ الغزيرة التي غمرت الحلبة، وفترات إقحام سيارة السلامة. وقد شملت لائحة كبار الفائزين في هذا اليوم المدافع عن اللقب مايك روكينفيللير، الذي أخذ زمام المبادرة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين كونه الوصيف في شايفلر أودي RS 5 DTM من فريق أودي سبورت فريق فينيكس. وقد انتقلت أودي إلى صدارة ترتيب الصانعين والفرق معاً.

فتحت السماء مصراعيها للأمطار عند بداية السباق تماماً فوق حلبة موتورسبورت أرينا. وقد خسر السائقون الذين بدأوا السباق بالإطارات القياسية الأقسى مراكزهم الواحد تلو الآخر إذ أصبح مسار الحلبة رطباً على نحو متزايد. وقد كان من بينهم مايك روكينفيللير الذي تراجع إلى المركز 19. وقد كان قرار فريقه استدعاء حامل اللقب للتوقف في وقت مبكر خطوةً موفقة. وبفضل ما مجموعه ثلاث فترات لإقحام سيارة السلامة، استطاع روكينفيللير استرداد موقعه الذي كان خسره واجتاز خط النهاية في المركز الثاني في نهاية الأمر، خلف الفائز كريستيان فييتوريس بفارقٍ زمني بلغ 0.674 ثانية فقط.

Schaeffler Audi RS 5 DTM #1 (Audi Sport Team Phoenix), Mike Rockenfeller.jpg

ومع وجود إدواردو مورتارا في سيارة أودي سبورت أودي RS 5 DTM العائدة لفريق أودي أبت سبورتسلاين، وقف سائقا أودي على منصة التتويج مثلما كان الحال في افتتاح الموسم على حلبة هوكنهايم قبل أسبوعين. وقد لامس باسكال فيرلاين سيارةَ السائق الايطالي في المراحل الأولى المحمومة من السباق، مما أدّى إلى دوران السيارة وتراجعه إلى المركز 21.  وقام مورتارا بتقديم وقفته الإلزامية كذلك الأمر، فاحتل نتيجةً لذلك المركز الثالث بعد معركة شرسة مع فييتوريس وروكينفيللير.

كما استعاد ميغيل مولينا مركزه بطريقة مثيرة للإعجاب أيضاً، بعد أن خسر في سيارته أودي سبورت RS 5 DTM مركزه في صدارة المنطلقين الذي كان قد انتزعه بهيمنةٍ يوم السبت بسبب انتهاكٍ للوائح التقنية، ووجب عليه بدء السباق من المركز الأخير على شبكة الانطلاق. وقد أكد السائق الإسباني أدائه الذي أظهره يوم السبت من خلال تحقيقه أسرع لفة في السباق والمركز السادس.

أما البطل التراجيدي للسباق فقد كان جيمي غرين الذي كان في سيارة مجموعة هوفمان أودي RS 5 DTM لفريق أودي سبورت روزبرغ يتربعُ في مكانه الخاص في السباق، وتقدم إلى الأمام من المركز العاشر على شبكة الانطلاق مستفيداً من فرصةٍ سنحت له لأكثر من عشر ثوان تسببت بها لاحقاً فترات إقحام سيارة الأمان. في النهاية، قام غرين بمغامرة، وتحول إلى استخدام الإطارات الزلقة لكنه انزلق في اللفة الأخيرة وفقد المركز السابع الذي كان من الممكن تحقيقه.

وقد حقق كل من غرين جنباً إلى جنب مع أدريان تامباي (بلاي بوي أودي RS 5 DTM) وتيمو شايدر (أوتو تست أودي RS 5 DTM) صدارة المراكز الأول-الثاني-الثالث في أجزاء كبيرةٍ من السباق. وقد دمرت سيارات السلامة سباقهم كذلك. لقد شكّل المركز السابع (شايدر) والعاشر (تامباي) عزاءً صغيراً فقط.

أما ماتياس إكستروم (ريد بول أودي RS 5 DTM) ونيكو مولر (أودي فاينانشال سيرفسز أودي RS 5 DTM)، فقد بقيا خارج نطاق تحقيق النقاط مع المراكز 13 و 16.

أهم المقالات