October 23, 2022

أوجييه يفوز برالي إسبانيا وتويوتا تضمن لقب الصانعين

انتزع بطل العالم ثماني مرات الفرنسي، سيباستيان أوجييه، فوزه الأول في بطولة العالم للراليات هذا الموسم 2022 بأداء رائع في رالي إسبانيا، يوم الأحد، كما ضمن هذا الفوز لتويوتا لقبها في بطولة الصانعين.

سيباستيان أوجييه

كان انتصار الفرنسي رقم 55 في بطولة العالم للراليات هو أيضًا رابع فوز له في إسبانيا وكان أول نجاح لمساعده الجديد بنجامين فيياس، الذي تولى المسؤولية من جوليان إنجراسيا في بداية برنامج أوجييه المصغر للأحداث 2022 مع فريق تويوتا جازو ريسينغ وورلد رالي.

رالي إسبانيا

تصدّر سائق تويوتا جي آر ياريس للمرة الأولى بعد 3 مراحل من أصل 19 مرحلة أسفلتية شمال وغرب سالو بإسبانيا، واستعاد الميزة بعدها بمرحلتين وفاز بثماني اختبارات سرعة في طريقه بفارق 16.4 ثانية عن منافسه تييري نوفيل سائق هيونداي.

وكان كالي روفانبيرا المتوّج باللقب قد تراجع إلى المركز الثالث مع نهاية مجريات السبت على إثر مشكلة تقنيّة في المرحلة الـ 14. لكنّ هذه النتيجة كانت كافية لضمان تويوتا لقبها العالمي السادس والثاني على التوالي.

رالي إسبانيا

وذهب المركز الرابع في الرالي إلى أوت تاناك بفارق 44 ثانية عن الصدارة، وتقدّم الإستوني على داني سوردو البطل المحلي الذي أكمل الرالي بالفوز بمرحلتين في طريقه إلى المركز الخامس.

وعانى إلفين إيفانز لإيجاد المجال المثالي لسيارة ياريس طوال الرالي. وتسبّبت معاناته من ثقبٍ في تراجعه يوم الجمعة، قبل أن يُنهي ثقبٌ آخر في المرحلة الـ 17 آماله في الاقتراب من سوردو، ليحلّ سادسًا في النهاية.

رالي إسبانيا

رالي إسبانيا

رالي إسبانيا

أهم المقالات