January 05, 2015

أسطول سباق فولفو للمحيطات ينطلق من كورنيش أبوظبي

إنطلقت المرحلة الثالثة من سباق فولفو للمحيطات 2014-2015،من كورنيش أبوظبي باتجاه ميناء سانيا في الصين. واحتشد جميع الزوار في منطقة كاسر الأمواج لتوديع أسطول يخوت سباق فولفو للمحيطات الأصعب الذي عرفه الإنسان.  

VOR yachts.jpg

وكانت أبوظبي إحدى أكثر محطات التوقف تشويقاً خلال إستضافتها سباق فولفو للمحيطات للمرة الثانية في الفترة الممتدة من 12 ديسمبر 2014 إلى 3 يناير 2015. فعلى مدة ثلاثة أسابيع تزامنت مع عطلة رأس السنة، استمتع زوار قرية السباق،التي تم إنشاؤها خصيصاً لهذا الغرض في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، بباقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة تضمنت حفلات موسيقية وعدة عروض ترفيهية في أجواء مميزة طبعت احتفالات استقبال العام الجديد. تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية عشرة من سباق فولفو للمحيطات انطلقت في أكتوبر 2014 مع سباق الميناء المضيف الأول في أليكانتي، إسبانيا على أن ينتهي السباق في يونيو 2015 في الميناء المضيف الأخير في جوتنبرغ في السّويد، موطن عملاق تصنيع السيارات والمركبات الثقيلة – شركة فولفو.

VOR_Abu Dhbai Ocean Racing boat.jpg

وخلال هذه الرحلة الطويلة التي تستمر لتسعة أشهر، تتوقف اليخوت في 11 ميناءً مضيفاً على شواطئ 11 دولة ضمن القارات الخمس في طريقها الى المحطة الأخيرة. ولبلوغ هذه المحطة،على اليخوت أن تقطع مسافة 38,739 ميلاً بحرياً وهي طول مسار السباق الكلّي- أي ما يعادل 71,745 كيلومتراً بعد خوض جولات السباق الأكثر تحدياً لقدرة الإنسان. وكانت عاصمة الإمارات العربية المتحدة استقبلت أسطول اليخوت المشاركة في سباق فولفو للمحيطات التي انطلقت من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ووصلت إلى شواطئ أبوظبي تباعاً بين 13 و15ديسمبر2014.

وتصدر فريق برونل الهولندي الجولة الثانية من سباق الإبحار العالمي قاطعاً مسافة 5,200 ميلاً بحرياً، بينما لاقى بطل الجولة الأولى فريق أبوظبي للمحيطات، وهو الفريق الممثل لأبوظبي، ترحيب الأبطال في وطنهم بعد أن قطع نقطة النهاية حائزأً على المرتبة الثالثة. ويضم الطاقم بقيادة البريطاني “ايان وولكر” الحائز على الميدالية الفضية الأولمبية مرتين، مدير الدفة ومشرف التوازن الإماراتي عادل خالد على متن اليخت الرائد “عزام” (والإسم يحمل معاني العزم والإصرارفي اللغة العربية).

VOR_departure.jpg

وخلال مرحلة توقف الجولة الثالثة من “سباق فولفو للمحيطات 2014 – 2015″في أبوظبي،استعرضت شركة فولفو للسيارات أفضل سيارة رياضية متعددة الاستعمالات SUV وهي سيارة فولفو XC90 الجديدة كلياً. وتتميز هذه السيارة المعروضة في جناح فولفو، بمحرّكها T8 التوأم الهجين القابل لإعادة الشحن الذي يكفل أداء عالياً بقوة تبلغ أربع مئة حصان. وتجمع هذه السيارة بين السلامة والأناقة والقوة.

كما تقدم مجموعة من تجهيزات السلامة القياسية الأكثر شمولاً وتطوراً تكنولوجياً ما يجعلها قيمة كبيرة لعملاء فولفو وأحبائهم. وكان كشف النقاب في ستوكهولم في أغسطس 2014 عن سيارة XC90 الجديدة كلياً بطرازيها Inscription وMomentum،حيث أصدرت الشركة 1927 سيارة مرقّمة بشكل فرديّ احتفالاً بالعام الذي تأسّست فيه فولفو. كما طرحت هذا الإصدار المحدود من سيارة فولفو XC90 في نسختها الأولى للبيع حصرياً على شبكة الإنترنت وبيعت خلال 47 ساعة.

VOR_Abu Dhbai welcoming Abu Dhabi Icean Racing team.jpg

يذكر أن سيارة XC90 مزوّدة بمحرك بنزين عالي الأداء يعمل بنظام طاقة Drive-E الخاص بسيارات فولفو الجديدة بأربع أسطوانات ويجمع بين الطاقة القوية، وسرعة الإستجابة والاقتصاد في استهلاك الوقود.

سيتم إطلاق سيارة فولفو XC90 الجديدة كلياً بمحرك T6 المشحون هوائياً (Supercharged) وتوربينياً (Turbocharged) بنسخة الدفع الكلّي (الدفع بالعجلات الأربع) في أسواق الإمارات العربية المتحدة في يوليو 2015. ويولّد محركها قدرة بقوة 320 حصاناً وعزم دوران يصل أقصاه إلى 440 نيوتن متر بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

Volvo XC90 at th Pavillion.jpg

ستتوفر سيارة XC90 T6 الجديدة كلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة في صالات شركة الفطيم التجارية ابتداءً من250 ألف درهم إمارات. أما سيارة XC90 T8 فسيتم إطلاقها في المنطقة مع نهاية العام 2015.

أهم المقالات