فبراير 11, 2024

رولز رويس 1929 الكلاسيكية.. رشيقة وجميلة بعمر 95 عامًا

ربما تكون رولز رويس هي العلامة التجارية الوحيدة في العالم التي تعتبر الكهرباء أمرًا منطقيًا تمامًا. منذ البداية، افتخر المهندس الدقيق هنري رويس بصنع سيارات أكثر سلاسة وهدوءًا من أي شيء آخر على الطريق. إن سيارة رولز رويس سبكتر اليوم، والتي يتم تشغيلها بواسطة محركين كهربائيين ينتجان ما مجموعه 584 حصانًا، هي سيارة رولز صامتة كالحرير والتي سيوافق عليها السيد رويس عن حق.

على هذه الخلفية، فإن القرار الذي اتخذه نجم Aquaman وDune وFast X جيسون موموا باستبدال المحرك سداسي الأسطوانات سعة 7.7 لتر في سيارته رولز رويس فانتوم II عام 1929 بمحرك كهربائي هو أقل من مجرد بدعة السيارات مما قد يبدو عليه. . في الواقع، يمكن القول إن سيارة فانتوم الفخمة التي يبلغ عمرها 95 عامًا، والتي تتميز بهيكل هيكلي أصلي من قبل شركة HJ Mulliner & Co، قد مُنحت فرصة جديدة للحياة تتوافق تمامًا مع العلامة التجارية وستسمح لها بالقيادة بانتظام بشكل جيد إلى قرنها الثاني.

تمت عملية التحويل من قبل شركة Electrogenic البريطانية، التي أثارت إعجابنا سيارة Jaguar E-Type التي تعمل بالطاقة الكهربائية عندما قدناها العام الماضي. تتخصص شركة Electrogenic في تحويل السيارات الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية لا تتداخل مع هيكل السيارة الأصلي، مما يعني أنه يمكن إعادة تحويل السيارات مرة أخرى إلى طاقة ICE إذا لزم الأمر، وتحتفظ بقيمتها.

بالإضافة إلى تحويلات السيارات الكهربائية “التوصيل والتشغيل” المصممة بذكاء لسيارات E-Type وLand Rovers وMinis القديمة وTriumph Stags وأوائل سيارات Porsche 911s، ستقوم Electrogenic بتصميم وهندسة تحويلات مخصصة لأي مركبة كلاسيكية تقريبًا. وقال جيسون موموا إنه مع المشاريع السابقة المخصصة مثل تحويل Citroën DS الذي احتفظ بنظام التعليق المائي الهوائي الفريد للسيارة، كانت Electrogenic هي الخيار الأمثل لمشروع Phantom II.

قال موموا: “كان علي أن أجد الشريك المناسب”. “كنت بحاجة إلى فريق يقدر تاريخ هذه السيارة بينما يقوم بتحديث تقنيتها، وتتمحور شركة Electrogenic حول تكريم السيارات القديمة، وجعلها كهربائية دون فقدان أي من طابع السيارة.”

استبدلت شركة Electrogenic محرك Phantom II الضخم ذو الستة أسطوانات على التوالي، والذي على الرغم من حجمه كان أقل من 50 حصانًا، بمحرك إلكتروني واحد بقوة 201 حصان تم تركيبه حيث يوجد ناقل الحركة اليدوي الأصلي رباعي السرعات غير المتزامن. يقوم المحرك الإلكتروني بتشغيل العجلات الخلفية عبر ترس تخفيض ثابت يزيد من عزم الدوران البالغ 229 رطلًا قدمًا إلى 738 رطلًا قدمًا عند عمود الدعامة. يتم تغذية المحرك بواسطة حزمة بطارية بقدرة 95 كيلووات في الساعة تم تطويرها بواسطة Electrogenic والتي يتم تركيبها بين قضبان الإطار الأصلية وتحت غطاء محرك السيارة المُشكل يدويًا والمثبت يدويًا والذي يقع في وضع مستقيم أسفل غطاء المحرك الطويل المفصلي المركزي حيث كان المحرك موجودًا.

يتم التحكم في مجموعة نقل الحركة الجديدة من خلال بنية كهربائية وبرامج تم إنشاؤها داخليًا في شركة Electrogenic. تتوفر ثلاثة أوضاع قيادة مختلفة – Drive وEco وSport – ويمكن مضاعفة الكبح المتجدد للمساعدة في إبطاء سيارة Rolls-Royce الكبيرة والثقيلة على المنحدرات الطويلة شديدة الانحدار. تطالب شركة Electrogenic بمدى يصل إلى حوالي 150 ميلاً في ظل ظروف القيادة العادية.

يقول ستيف دروموند، مدير شركة Electrogenic، إن سيارة Phantom II التي ابتكرها جيسون موموا بدلاً من تحويلها إلى ما هو أبعد من التعرف عليها، تعمل كنسخة محسنة من نفسها الأصلية. ويقول: “إنها سيارة فانتوم تؤدي الأداء الذي كان مهندسو رولز رويس يريدونه منذ قرن مضى لو أنهم امتلكوا التكنولوجيا المتاحة لنا اليوم”.

أهم المقالات