June 02, 2021

روسيا تبدأ بإنتاج سيارة آوروس سينات الفاخرة بسعر 245 ألف دولار

بدأ إنتاج سيارة آوروس سينات Aurus Senat السيدان الفاخرة التي روج لها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال الآونة الأخيرة، حيث تم إطلاق خط تجميع وتصنيع السيارة آوروس في بلدة يلابوغا بجمهورية تتارستان في روسيا.

سيارة آوروس سينات

السيارة التي يُنظر إليها على أنها مشروع مرموق للكرملين، والتي تتمتع بأبسط ميزاتها المتاحة وستتكلف نحو 18 مليون روبل (245 ألف دولار)، ما هي إلا مخطط تستهدف من خلاله آوروس الشركة الروسية الجديدة سحب البساط من  سيارات بنتلي ورولزرويس، التي تتصدر قمة سوق السيارات العالمية الفاخرة.

بينما تأتي العلامة التجارية مملوكة لمعهد أبحاث السيارات الروسي المعروف NAMI بالتحالف مع شركة صناعة السيارات الروسية سوليرز Sollers، والتي تشارك أيضا شركة فورد في روسيا.

كانت قد كشفت روسيا النقاب عن خطة إطلاق إنتاج آوروس للسيارات في عام 2013، وساعد بوتين في الترويج لطراز سيارات الليموزين من خلال قيادتها خلال تنصيبه عام 2018، كرئيس لفترة جديدة مدتها ست سنوات.

بينما من غير المتوقع أن يكون لإنتاج السيارة السيدان آوروس تأثير كبير على صناعة السيارات الروسية في المستقبل القريب، ذكرت صحيفة فيدوموستي، أن وزير الصناعة دينيس مانتوروف قال إنه سيتم إنتاج 200-300 سيارة فقط خلال العام الجاري.

 وتحاول روسيا أيضاً تقليل اعتمادهاعلى السلع والتكنولوجيا المستوردة، وهي خطوة ساهمت في الإسراع في إنتاج السيارة، لا سيما بعد أن تعرضت موسكو للعقوبات الغربية في 2014.

ونقلاً عن RT فإن السيارة سيتم بيعها في موسكو حاليا، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مراكز لبيعها في بقية المدن، إلى جانب الصين وأوروبا الغربية.

أهم المقالات