إقرأ المزيد
رسمياً.. تأجيل حدث جائزة الصين الكبرى في الفورمولا وان
شارك   |

تفاقم انتشار وباء كورونا في الصين، الأمر الذي انعكس على كافة نواحي الحياة، ومن جملة من تأثر، كان قطاع السيارات، سواء في مجال الصناعات، أو مجال تنظيم السباقات.

لذا، أمر اتحاد الرياضية في الصين بإيقاف كل الفعاليات الرياضية إلى أن يتم إحكام السيطرة على فيروس كورونا. وقد ألقى ذلك بظلال الشك على إمكانية إقامة جائزة الصين الكبرى في الموعد المقرر.

كما تم إلغاء الكثير من الأحداث الرياضية الدولية بسبب تفشي كورونا الجديد، بما في ذلك جائزة سانيا للفورمولا إي التي كان من المقرر إقامتها في 21 مارس.

بالرغم من أن البعض ومن بينهم، مدير فريق مرسيدس توتو وولف كان يأمل أن تقام الجائزة في موعدها المقرر، لكنه أشار إلى أن الأولوية القصوى هي للمسائل الصحية.

يذكر أنه في وقتٍ لاحق من هذا العام، حاولت الفورمولا 1 إيجاد طريقة لإعادة جدولة السباق على الروزنامة.

وفي إطار ذلك، أصدر الاتحاد الدولي للسيارات فيا بياناً جاء فيه: “بسبب استمرار انتشار فايروس كورونا وبعد المفاوضات المستمرة مع الاتحاد الرياضي للسيارات والدراجات في الصين الشعبية، ومسؤولي الرياضة في شنغهاي، طلبت الجهة المروجة لجائزة الصين الكبرى “مجموعة جاس سبورت” وبشكلٍ رسمي تأجيل موعد جائزة الصين الكبرى للفورمولا 1 للعام 2020″

وتابع بيان فيا: “إضافة للفورمولا 1، قررنا معاً قبول الطلب الرسمي من المروج، وتأجيل موعد جائزة الصين الكبرى التي كان من المقرر إقامتها في يوم 19 أبريل القادم”.

واختتم البيان: “لطالما كان جائزة الصين الكبرى جزءاً هاماً من روزنامة الفورمولا 1 في قلوب العديد من المتابعين، وتتطلع فيا والفورمولا 1 قدماً من أجل إقامة السباق في الصين بأسرع وقت ممكن، وتتمنى لكافة الشعب الصيني أفضل الأمنيات في هذه الأوقات الصعبة”.

إذاً، ومع السعي للمحافظة على سلامة العاملين في الفورمولا 1، ونظراً للصعوبات اللوجستية في شحن الفرق لمعداتها الضخمة، اتخذ القرار النهائي بإلغاء موعد جائزة الصين الكبرى مع عدم القدرة على إيجاد موعدٍ بديلٍ لها.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن