December 15, 2019

رالي الشرقية الصحراوي 2019 يشهد تألق يزيد الراجحي

تمكن السائق يزيد الراجحي من الفوز بلقب رالي الشرقية الصحراوي 2019 بعد منافسة كلا من كارولس ساينز وأيضا خالد القاسمي على منصة التتويج لكن تمكن في النهاية يزيد الراجحي من حسم الفوز لصالحه.

رالي الشرقية الصحراوي 2019 هو أحد سباقات كأس تويوتا للراليات الصحراوية وهي مرشحة للإنضمام لبطولة العالم للراليات الصحراوية وهي البديل المناسب لمن يعتقد أن القيادة بشكل روتيني على الحلبات أمر رتيب جدا.

رالي الشرقية الصحراوي 2019

تمكن يزيد الراجحي بالتعاون مع ملاحه مايكل أورر على متن تويوتا هايلكس من اجتياز مسافة الرالي على متن تويوتا هايلكس واجتياز مسافة السباق البالغة 171.25 كم بتوقيت بلغ ساعة و 8 دقائق و56 ثانية.

في المقابل حل في المركز الثاني السائق الإسباني كارلوس ساينز مع ملاحه لوكاس كروز على متن ميني كوبر JCW باجي بفارق دقيقة و17 ثانية عن المركز الأول.

تمكن خالد القاسمي من الصعود إلى المركز الثالث على منصة التتويج بفض جهود ملاحه اكزافيير بانسيري وأيضا بفضل بيجو 2008 التي تم تحضيرها للمشاركة في الرالي الصحراوي.

صرح كارلوس ساينز أن المشاركة في رالي الشرقية الصحراوي 2019 هو بمثابة تمرين وتهيئة قبل المشاركة في رالي داكار المتطلب جدا والذي يتم تنظيمه في شهر كانون الثاني/يناير حيث أنه يمتد لمسافة طويلة ويشكل اختبارا قاسيا لكافة المشاركين به.

في فئة الدراجات الثنائية العجلات تمكن السائق مشعل الغنيم من الفوز بها على متن دراجة KTM فيما حل في المركز الثاني هيشان الهيشان على متن دراجة هوندا فيما أن المركز الثالث كان لصالح أنس الروحني على دراجة KTM أيضا مما يعد دليلا واضحا على جدارة العلامة الهولندية المميزة.

فاز في فئة الدراجات النارية الرباعية العجلات “الكواد” السائق عبدالمجيد الخليفي على متن دراجة ياماها أما كلا من رياض العريفان على متن ياماها أيضا فيما تمكن من الظفر بالمركز الثالث سفيان العمر.

فئة الشاحنات كان لقبها لصالح إبراهيم المهنا مع كلا من أسامة السند ورائد أبوالذيب على متن شاحنة مرسيدس-بنز مما ساعد على إثبات جدارة شاحنات النجمة الثلاثية في تحمل القيادة بسرعات عالية لمسافات طويلة واجتياز الرمال كذلك.

 

أهم المقالات