إقرأ المزيد
ديلاهي كلاسيكية للبيع بـ25 مليون دولار
شارك   |
ديلاهي 135 الكلاسيكية

بين كل فترة وأخرى تبرز هناك سيارة كلاسيكية لا تزال بحالتها الأصلية كما لو أنها خرجت حديثا من المصنع ومن ضمنها سيارة ديلاهي موضوع المقال.

شركة ديلاهي هي من الشركات التي بدأت بصناعة السيارات منذ بداية ظهورها حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام 1894 إلا أن الطراز موضوع المقال هو 135 والذي يعود تاريخ إنتاجه لعام 1936 لكن سعرها ليس بمتناول الجميع حيث يبلغ 25 مليون دولار بمعنى أنه يمكن إعتبارها تحفة فنية بسبب إنتاج 15 وحدة منها فقط.

ديلاهي 135 الكلاسيكية

ميكانيكيا محرك سيارة ديلاهي 135 الكلاسيكية هو بسعة 3.5 ليتر وينتج 120 حصانا ويتصل بعلبة تروس يدوية من 4 نسب، قد لا تبدو هذه الأرقام مميزة بمعايير اليوم لكنها في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي كانت تعتبر بمثابة سيارة خارقة وسابقة لعصرها علما أن كافة المكونات الميكانيكية سليمة ولم تخضع لأي ترميم مما ساعد على بلوغ سعرها 25 مليون دولار.

ديلاهي 135 الكلاسيكية

من الخارج تصميم سيارة  135 الكلاسيكية هو في غاية الأناقة بالنسبة لسيارة في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي حيث تبرز أقواس العجلات المميزة علما أن السيارة تتزين باللون الأزرق الغامق الفرنسي كما أنها مكشوفة ويوجد السقف القماشي بنفس لون الهيكل.

ديلاهي 135 الكلاسيكية

مقصورة سيارة ديلاهي 135 الكلاسيكية لا تقل تمايزا حيث تبرز المقاعد الفاتحة اللون مع إحتوائها على حواف زرقاء لزيادة الرونق، الأرضيات هي أيضا باللون الأزرق مما يشكل مزيجا ممتازا وراقيا علما أن أغلبية مالكي السيارات في فترة الثلاثينيات هم من الأثرياء وبالتالي لابد من تلبية ما يرغبون به.

ديلاهي 135 الكلاسيكية

علامة ديلاهي الكلاسيكية لها تاريخ مشرف في مجال الرياضة الميكانيكية حيث سبق لها الفوز برالي مونتي كارلو وأيضا سباق التحمل الأشهر 24 ساعة في لومان في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية وبعدها كذلك علما أن طراز 135 موضوع المقال إستمر في الظهور على حلبات السباق حتى فترة أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي كما أنها تمكنت من الفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى لعام 1949.

ديلاهي 135 الكلاسيكية

في النهاية لا بد من ذكر أنه من العوامل التي تساعد في إرتفاع أسعار السيارات الكلاسيكية هو عدم خضوعها لأي حادث أوعملية ترميم وهذا ما حدث مع سيارة 135 مما يبرر سعرها البالغ 25 مليون دولار.  


Hamzeh Pshouq

قارن