June 07, 2021

ديفيد بيكهام يشتري 10% من أسهم شركة “لوناز” للسيارات الكهربائية

اشترى نجم كرة القدم الانكليزية، ديفيد بيكهام، 10٪ من أسهم شركة السيارات الكهربائية الناشئة لوناز Lunaz في المملكة المتحدة.

ديفيد بيكهام ليس مجرد رمز لكرة القدم والأزياء، لكنه متحمس أيضاً للسيارات، امتلك كل شيء من أستون مارتن V8 فولانت الكلاسيكي إلى ماكلارين 720S.

أخذ شغفه بالسيارات إلى المستوى التالي، كان بيكهام يشق طريقه ببطء في صناعة السيارات.

ويعد بيكهام وجه مازيراتي، بعد أن أصبح سفير العلامة التجارية لشركة صناعة السيارات الإيطالية، والآن اشترى حصة في شركة سيارات.

ديفيد بيكهام

وتعد شركة لوناز للسيارات الكهربائية في المملكة المتحدة، والتي تحول سيارات الاحتراق الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات.

تأسست في عام 2018، ومقرها في سيلفرستون، إنجلترا ، وقد صنعت لوناز إصدارات كهربائية من رينج روفر كلاسيك، وبنتلي S3 كونتيننتال فلاينج سبير، ورولز رويس فانتوم في، ورولز رويس سيلفر كلاود.

ديفيد بيكهام

ويقول ديفيد: “تمثل لوناز أفضل إبداع بريطاني في كل من التكنولوجيا والتصميم. لقد انجذبت إلى الشركة من خلال عملهم في استعادة بعض من أجمل السيارات الكلاسيكية من خلال إعادة التدوير والكهرباء”.

ديفيد بيكهام

بالنظر إلى المستقبل، لن تتخصص لوناز في السيارات الكلاسيكية فقط، حيث تريد الشركة التوسع في السوق التجارية بدءاً من المركبات الثقيلة بما في ذلك شاحنات القمامة.

كجزء من هذا التوسع، تتم إعادة هيكلة لوناز غروب Lunaz Group إلى ثلاث علامات تجارية فرعية.

ديفيد بيكهام

ستركز Lunaz Design على تحويل السيارات الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية، بينما ستقوم Lunaz Applied Technologies بإعادة تدوير وإعادة هندسة مركبات الأسطول الصناعية المتخصصة.

ديفيد بيكهام

 من ناحية أخرى، ستقوم Lunaz Powertrain بتزويد الشركات المصنعة الأخرى بمجموعة نقل الحركة الكهربائية المعيارية الخاصة بها.

سيتم تجهيز كل تحويل ببطارية بسعات تتراوح من 80 كيلوواط في الساعة إلى 120 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي ينتج ما يصل إلى 375 حصانًا.

مما لا يثير الدهشة، أن هذه التحويلات ليست رخيصة، ستكلفك سيارة رينج روفر كلاسيك الكهربائية 326.524 ألف دولاراً.

ديفيد بيكهام

المصدر: وكالات أجنبية

 

أهم المقالات