أغسطس 28, 2018

دوسنبيرج : أغلى سيارة أمريكية كلاسيكية يتم بيعها والسعر 22 مليون دولار

السيارات الأمريكية لطالما اشتهرت بالسعر المميز مقابل المميزات التي تقدمها الا أنه هناك علامات تصر على التميز من خلال انتاج أعداد محدودة جدا ومنها بالطبع دوسنبيرج SSJ التي تم انتاج نسختين منها فقط.

تم بيع احدى النسختين من دوسنبيرج SSJ مقابل مبلغ 22 مليون دولار وتم ذلك عبر مزاد عبر الهاتف بين اثنين يرغبان بالحصول عليها مما دفع السعر للوصول للرقم المذكور، تعتبر  SSJ أغلى سيارة كلاسيكية تم انتاجها في الفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية.

دوسنبيرج SSJ

تتمتع دوسنبيرج SSJ بالتصميم السائد في فترة الثلاثينيات من القرن الماضي حيث أن هذه الحقبة بدأت تشهد تغيرا ملحوظا على تصميم السيارات حيث كانت في أوائل القرن العشرين وحتى حقبة العشرينيات من القرن الماضي شبيهة بعربات الخيول، التصميم هو مميز بفضل أقواس العجلات والاطار الاحتياطي في الخارج وأنابيب العادم ذات التصميم الاستثنائي.

دوسنبيرج SSJ

محرك سيارة دوسنبيرج SSJ يتكون من 8 اسطوانات متتالية وبزوج من أعمدة الكامة الأمر الذي يفسر المقدمة الطويلة كما ويتصل بشاحن سوبر تشارجر مما مكن من انتاج 400 حصان الأمر الذي كان خارقا جدا في تلك الحقبة.

دوسنبيرج SSJ

شهدت سيارة دوسنبيرج SSJ تبدل مالكيها لعدة مرات حيث كان أول مالك لها هو الممثل الشهير جاري كوبر ومن ثم تبدلت الملكية لعدة مرات قبل استقرارها لدى أحد جامعي السيارات في فلوريدا عام 1986 وبقيت بحوزته قبل بيعها حاليا بمبلغ 22 مليون دولار وهو ما يشكل استثمارا ممتازا.

من أبرز المميزات في سيارة دوسنبيرج SSJ الكلاسيكية أنها تمكنت من الوصول لسرعة قصوى تبلغ 224 كم/س وهو أمر مذهل جدا في حقبة الثلاثينات من القرن الماضي علما أن أغلب السيارات في ذات الحقبة بالكاد تمكنت من بلوغ 100 كم/س.

دوسنبيرج SSJ

دوسنبيرج SSJ كحال العديد من السيارات الكلاسيكية خاصة تلك التي تم صنعها قبل الحرب العالمية الثانية تحظى بمكانة مميزة لدى عشاق السيارات الأثرية بسبب بقائها على حالتها الأصلية طيلة حياتها وأيضا بسبب صعوبة العثور على القطع الملائمة لها لكن ذلك لا يمنع وجود من هو مستعد لدفع مبلغ طائل من المال مقابل ضم سيارة مميزة لمرآبه.

أهم المقالات