إقرأ المزيد
دودج رامباج الإختباري الذي يتمتع بطابع عملاني مميز
شارك   |
رامباج الإختباري

مطلع الألفية الحالية بدأت بعض فئات السيارات تخرج عن الغاية الأساسية لها مثل سيارات الدفع الرباعي التي أصبحت تتوفر بطابع عائلي أكثر وأيضا تحتوي على وسائل راحة ورفاهية توازي نظيرتها في فئة الصالون كما أن طرازات البيك اب أصبحت تتوفر بطابع رياضي أكثر من العملاني وخير مثال على ذلك هو دودج رامباج الإختباري .

جرى الكشف عن دودج رامباج الإختباري خلال فعاليات معرض شيكاجو للسيارات عام 2006 حيث كان يهدف إلى إثبات إمكانية توفير الطابع الرياضي في فئة البيك اب ومحاولة إقناع الزبائن بشراء هذه الفئة من خلال توفير مقصورة رحبة أكثر وأيضا بطابع الكوبيه.

رامباج الإختباري

تتميز مقدمة دودج رامباج الإختباري من خلال شبكة التهوئة الكبيرة واللامعة التي تميز طرازات رام من دودج قبل أن تصبح علامة مستقلة منذ عام 2009، تبرز المصابيح الكبيرة ذات الخطوط الجوانب المائلة وهو ما يوفر الطابع الرياضي الكافي.

يمكن ملاحظة الصادم الأمامي في دودج رامباج الإختباري الذي يحتوي على فتحة التهوئة الوسطية بجانب الأذرع الخارجية وهو الأمر الذي يعزز من الطابع الرياضي لطراز بيك اب.

رامباج الإختباري

من ضمن ما يوفر التميز في دودج رامباج الإختباري هو الجهة الجانبية حيث أن الأبواب الأمامية تفتح بشكل إعتيادي فيما أن نظيرتها الخلفية تنزلق للخلف على غرار سيارات الفان وهو ما يساعد في صعود الركاب للجهة الخلفية بطريقة أفضل.

رامباج الإختباري

الناحية الخلفية في دودج رامباج الإختباري تتميز بسبب وجود الباب الخلفي لصندوق الأمتعة الذي يتكون من قطعتين تتحولان إلى منحدر يساعد في تسهيل صعود ونزول الدراجات النارية وهو ما يرغب به من يريد قيادة الدراجات النارية المخصصة للطرقات الترابية أكثر.

رامباج الإختباري

مقصورة دودج رامباج الإختباري تتميز بوجود بعض وسائل الراحة مثل المقاعد الجلدية والوسائد الهوائية كما يمكن فتح الزجاج الخلفي بالكامل مما يساعد على إدخال المزيد من الهواء للمقصورة، من ضمن ما يوفر الطابع الرياضي للمقصورة هو وجود لوحة العدادات الصغيرة حيث يبرز عداد السرعة الكبير في وسطها ويحيط به عداد دورات المحرك وحرارة سائل التبريد ومستوى الوقود كما يمكن ملاحظة وجود الأزرار بجانب العدادات عوضا عن المقبض التقليدي.

رامباج الإختباري

تبرز كذلك لوحة القيادة في دودج رامباج الإختباري التي تحتوي على شاشة كبيرة الحجم كما يوجد في أسفلها عدة أزرار للتحكم في الوظيفة بجانب مفاتيح التحكم في نظام التكييف.

رامباج الإختباري

ميكانيكيا يحتوي دودج رامباج الإختباري على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر من فئة هيمي ينتج 345 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 288 نيوتن متر.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن