إقرأ المزيد
دودج ديمون الإختبارية التي لم تعلم عنها
شارك   |
دودج ديمون الإختبارية

دودج هي من شركات السيارات التي تمتلك أرشيفا مميزا من السيارات الإختبارية حيث أن الغاية منها استعراض فكرة معينة سواء أكانت تتعلق بالتصميم أو تقنية جديدة أو حتى نمط جديد من المحركات، كانت الغاية من دودج ديمون الإختبارية توفير خيار أصغر حجما من طراز فايبر وبسعر أقل طبعا.

تم الكشف عن دودج ديمون الإختبارية خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2007 حيث أن شركة دودج كانت ضمن مجموعة دايملر كرايسلر آنذاك قبل أن تنفصل كلا المجموعتين، بالطبع استفادت كلا من دودج وكرايسلر من خلال التشارك بالمكونات الميكانيكية.

دودج ديمون الإختبارية

تبرز مقدمة دودج ديمون الإختبارية حيث يمكن ملاحظة الشبه مع نظيرتها الموجودة في طراز فايبر من خلال وجود شبكة التهوئة المقسومة إلى 4 أجزاء بالإضافة لوجود فتحتين في أسفل الصادم الأمامي، المصابيح الأمامية أيضا تم استلهام التصميم العام لها من طراز فايبر لكن مع إدخال بعض التغييرات عليها من أجل إضفاء الشخصية المستقلة.

دودج ديمون الإختبارية

جوانب دودج ديمون الإختبارية تساعد في توفير الحضور الكافي لها، السبب في ذلك هو العجلات الكبيرة من الألمنيوم، العامل الآخر الذي يساعد هو أن الجوانب الخلفية أعرض من نظيرتها الأمامية كما أنها تحتوي على فتحات تهوئة مما يساعد في توفير مظهر رياضي.

دودج ديمون الإختبارية

الجهة الخلفية في دودج ديمون الإختبارية تتألق من خلال وجود المصابيح الخلفية ذات التصميم المثلث وهو ما وفر لها بعضا من التميز، مخارج العادم المزدوجة في الصادم الخلفي وتحديدا في أسفل الصادم توفر مظهرا مميزا للسيارة.

دودج ديمون الإختبارية

مقصورة دودج ديمون الإختبارية تحتوي على كافة التجهيزات الموجودة في سيارات الإنتاج التجاري حيث تبرز لوحة العدادات وأيضا الراديو والوظائف الأخرى مثل المكيف الذي يتيح التحكم في توزيع منافذ الهواء والحرارة أيضا حيث كان من المفترض إدخال السيارة لحيز الإنتاج بأقرب وقت ممكن إلا أن ذلك لم يحدث للأسف.

دودج ديمون الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي دودج ديمون الإختبارية على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.4 ليتر، ناتج القوة يبلغ 174 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 224 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

دودج ديمون الإختبارية

كان من المفترض إدخال دودج ديمون الإختبارية لحيز الإنتاج عام 2010 إلا أن ذلك لم يحدث لكن تسمية ديمون توفرت كطراز محدود الإنتاج من تشالنجر والذي تميز بأرقام أداء جنونية للغاية.


Mohammed Bulbul

قارن