إقرأ المزيد
دودج داكوتا سايدوندر الإختباري الذي ترجم فكرة البيك اب عالي الأداء من دودج
شارك   |
دودج داكوتا سايدوندر الإختباري

في تسعينيات القرن الماضي بدأت الإهتمام يتزايد فيما يتعلق بالأداء حيث أن الأداء العالي لم يعد حكرا على سيارات الكوبيه بل بدأ بالإنتشار ليشمل سيارات الصالون وأيضا سيارات البيك اب الأمريكية الصنع، دودج داكوتا سايدوندر الإختباري استعرض فكرة إمكانية توفر خيار البيك اب المكشوف.

ظهر دودج داكوتا سايدوندر الإختباري خلال فعاليات معرض سيما الإختباري في لاس فيجاس عام 1997 والغاية منه إثبات مقدرة دودج على توفير بيك اب فريد للغاية من نوعه وهو ما تم بجدارة حيث أن الطراز الإختباري لا يتشارك أيا من مكوناته مع طراز داكوتا الأصلي سوى الإسم فقط.

دودج داكوتا سايدوندر الإختباري

يستعين دودج داكوتا سايدوندر الإختباري بقاعدة العجلات من طراز فايبر GTS-R المخصص للسباقات والغاية من ذلك هي تحمل الأداء العالي للمحرك، يتكون المحرك في الطراز الإختباري من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 8.0 ليتر لكن مع التعديل على إعدادات الضبط وهو ما مكن من انتاج 640 حصان، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب.

من ضمن الميزات في دودج داكوتا سايدوندر الإختباري هو أنه كان مزيجا ما بين البيك اب والسيارة المكشوفة، للأسف بقي الطراز اختباريا ولم يسلك خط الإنتاج لكن الطراز الذي تبني الفكرة ذاتها هو شفروليه SSR والذي تميز بالمزج ما بين البيك اب الكلاسيكي والأداء العالي والتصميم المميز من خلال السقف الصلب القابل للطي كهربائيا علما أن الإنتاج تم في الفترة ما بين 2003-2006.

دودج داكوتا سايدوندر الإختباري

من الخارج يبرز تصميم المقدمة الشرس للغاية في دودج داكوتا سايدوندر الإختباري من خلال المصابيح الأمامية الصغيرة الحجم وشبكة التهوئة الكبيرة، الجوانب تبرز من خلال العجلات الكبيرة الحجم حيث أن الأماميو يبلغ قياسها 21 بوصة فيكا أن نظيرتها الخلفية هي بقياس 22 بوصة.

دودج داكوتا سايدوندر الإختباري

يتمتع دودج داكوتا سايدوندر الإختباري بتصميم مميز للغاية للجهة الخلفية حيث تبرز المصابيح الخلفية ذات اللون الداكن وأيضا وجود خط أسود يصل بينهما وهو ما يعطي رونقا خاصا، في الأسفل يمكن ملاحظة وجود مخارج العادم المزدوجة في منتصف الصادم الخلفي والمحاطة بمشتت هواء من الألمنيوم وهو ما يعطي طابعا رياضيا مميزا.

دودج داكوتا سايدوندر الإختباري

مقصورة دودج داكوتا سايدوندر الإختباري تمتاز بالساطة وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة اختبارية، عداد نظاق دورات المحرك يقع أمام نظر السائق فيما أن عداد السرعة يواجه الراكب الجانبي، يوجد عداد أيضا في لوحة القيادة الوسطية من أجل مراقبة وظائف المحرك مثل سائل التبريد ومستوى الوقود.


Mohammed Bulbul

قارن