إقرأ المزيد
دودج تشالنجر SRT ديمون تستعرض سرعتها القصوى
شارك   |

دودج تشالنجر SRT ديمون تمكنت من إحداث ضجة كبيرة بسبب أرقام الأداء التي ينتجها المحرك وهي النسخة الأكثر جنونا بالمقارنة مع طراز هيلكات، يرغب العديد من عشاق السيارات ذات الأداء العالي معرفة أرقام الأداء لها على الخط المستقيم.

دودج تشالنجر SRT ديمون تم انتاجها بعدد محدود 3300 وحدة حيث تم بيع 3000 سيارة داخل السوق الأمريكي و300 لكافة أنحاء العالم لمن يريد اقتناء سيارة ذات أداء فريد من نوعه.

تشالنجر SRT ديمون

تحتوي دودج تشالنجر SRT ديمون على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر يتصل بشاحن سوبرتشارجر مما يمكن من انتاج 840 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 1044 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية.

تقنيا تقوم شركة دودج بوضع محدد إلكتروني للسرعة في سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون عند بلوغ سرعة 270 كم/س، يمكن الإستعانة بحزمة خاصة توفر إلغاء كافة القيود المصنعية وأيضا إطارات أمامية رفيعة للغاية ونزع بقية مقاعد الركاب، في حال كان ذلك غير كافيا فإن شركة هينيسي توفر حزمة HPE 1000 التي تتيح انتاج 1000 حصان في هذه السيارة ذات أرقام الأداء الجنونية للغاية.

جرى اختبار معرفة أداء دودج تشالنجر SRT ديمون الحقيقي على أحد مدرجات الإقلاع والهبوط في ولاية فلوريدا، تمكن السائق من تسجيل سرعة قصوى تبلغ 340 كم/س وهي سرعة مميزة للغاية من سيارة يقل ثمنها بفارق كبير عن سيارات مثل بورشه 911 GT2 RS و ماكلارين سينا وأستون مارتن DBS سوبر ليجيرا وأيضا فيراري 488 بيستا التي توفر أداء مماثل وهو الأمر الذي لطالما ميز السيارات الأمريكية عن نظيرتها الأوروبية.

ما يميز الإختبار الذي قام به سائق دودج تشالنجر SRT ديمون هو أنه قام بذلك على طريق مقفل ولم يقم بتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر وهو ما تشجعه السلطات المحلية، الجدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من طراز ديمون جرى بيعها بجانب آخر نسخة من طراز فايبر من دودج بمزاد علني يعود ريعه للأعمال الخيرية وتم ذلك بمبلغ مليون دولار.

الجدير بالذكر أن دودج تشالنجر SRT ديمون التي تم شراؤها سابقا يتم بيعها حاليا بأسعار أعلى من السعر الذي قامت الشركة بتحديده وذلك من أجل تحقيق الربح إلا أن ذلك بالطبع يثير امتعاض الشركة الصانعة.


Mohammed Bulbul

قارن