يوليو 21, 2019

دودج تشالنجر هيمي تنضم إلى أسطول شرطة ولاية فلوريدا

لا بد من وجود سيارة الشرطة المناسبة للطرقات السريعة وذلك من أجل توفير الأداء المطلوب وأيضا ضبط من لا يتقيد بقوانين السير وإيقافه قدر الإمكان، لهذه الغاية قامت شرطة ولاية فلوريدا بالإستعانة بسيارة دودج تشالنجر هيمي وهو ما يشكل أفضل أداة تساعد رجال الشرطة على القيام بعملهم على أكمل وجه.

دودج تشالنجر هيمي تمثل مجموعة فيات كرايسلر في فئة سيارات العضلات حيث أنها تنافس كلا من فورد موستانج وشفروليه كامارو كما أنها تتوفر بعدة خيارات للمحركات مثل محرك بنتاستار وهو V6 بسعة 3.6 ليتر وأيضا هيمي V8 بسعة 5.7 ليتر وSRT بسعة 6.2 ليتر، يوجد الخيارين الأكثر جنونا وحدة وهما هيلكات وهيكلات رد آي.

تشالنجر هيمي

تحتوي دودج تشالنجر هيمي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر، ينتج المحرك 375 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 555 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.

بالطبع جرى وضع الملصقات على الهيكل الخارجي على دودج تشالنجر هيمي من أجل تحديد الجهة التابعة لها وهي شرطة ولاية فلوريدا لكن لا توجد الأضوية التحذيرية في أعلى السقف بل جرى الإكتفاء بدمجها داخل شبكة التهوئة الأمامية مع وجود أخرى على الزجاج الأمامي من أجل تنبيه السائق المخالف والطلب منه الركن جانبا من أجل إتخاذ الإجراء المناسب.

بالطبع اختيار دودج تشالنجر هيمي كإحدى سيارات الشرطة للدوريات الخاصة بالطرقات الخارجية هو ليس الأول من نوعه حيث أنه جرى حديثا اختيار طراز M5 كومبيتشن لخدمة الشرطة الأسترالية وتحديدا مقاطعة فكتوريا كما أنه يتم استخدام عدة طرازات من بورشه وبي ام دبليو المعدلة من فرع M الرياضي وطرازات AMG العالية الأداء من مرسيدس-بنز لخدمة الشرطة الألمانية.

تشالنجر هيمي

بالطبع تحتوي دودج تشالنجر هيمي في الداخل على جهاز حاسوب أو حاسوب لوحي من أجل التحقق من بيانات المركبة التي يتم ايقافها كما تبرز أداة النداء التي تنقل الصوت للمكبرات في حال عدم امتثال الشخص المخالف لأمر التوقف جانبا.

إنضمام دودج تشالنجر هيمي إلى أسطول شرطة الدوريات الخارجية لولاية فلوريدا سيشكل حتما الرادع الكافي لمن لا يرغب بالإمتثال للقوانين.

أهم المقالات