إقرأ المزيد
دودج تشالنجر كلاسيك … أبرز سيارات العضلات في الحقبة الذهبية
شارك   |
تشالنجر كلاسيك

شركة دودج كانت تمتلك طرازات مميزة في الحقبة الذهبية لسيارات العضلات ذات المحركات الكبيرة الحجم بل والضخمة أحيانا، من هذه السيارات تبرز دودج تشالنجر كلاسيك إحدى أكثر السيارات الكلاسيكية التي يرغب هواة جمع السيارات بضمها لطرازاتهم.

تم انتاج دودج تشالنجر كلاسيك في الفترة ما بين 1970 ولغاية 1974، السبب في ذلك هو بداية ظهور أزمة الوقود التي أجبرت العديد من صانعي السيارات التخلي عن المحركات الضخمة الحجم لصالح أخرى أصغر حجما وأكثر إقتصادا في استهلاك الوقود لكنها لا تزال أحد أهداف من يريد التمتع بالقوة بغض النظر عن عدم توفر وسائل السلامة الكافية.

تشالنجر كلاسيك

توفرت دودج تشالنجر كلاسيك بعدة خيارات للمحركات، يبرز منها الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.7 ليتر والذي ينتج 145 حصان مما وفر خيارا مناسبا لمن يريد سيارة كوبيه قادرة على نقله بسلاسة.

تشالنجر كلاسيك

خيارات V8 من محركات دودج تشالنجر كلاسيك متعددة وأيضا كانت تتوفر بخالط وقود تقليدي مكون من 4 قنوات لإدخال الوقود أو حتى زوج من الخوالط لزيادة قوة المحرك، السعات بلغت 5.2 ليتر بقوة 230 حصان و5.6 ليتر تمكن من انتاج 240 حصان.

تشالنجر كلاسيك

الخيارات الأكبر من محركات V8 في دودج تشالنجر كلاسيك كانت بسعة 6.3 ليتر وتنتج قوة تتراوح ما بين 240 ولغاية 330 حصان اعتمادا على ضبط تغذية المحرك بالوقود، يوجد أيضا محرك أكبر حجما بسعة 7.0 ليتر تمكن من انتاج ما بين 350 ولغاية 425 حصان تحت تسمية R/T.

تشالنجر كلاسيك

الخيار الأبرز من محركات دودج تشالنجر كلاسيك هو بسعة 7.2 ليتر، بلغ ناتج القوة ما بين 300 حصان ولغاية 385 حصان حسب نظام تغذية المحرك من قبل خالط الوقود التقليدي.

خيارات علبة التروس في دودج تشالنجر كلاسيك كانت إما يدوية مكونة من 3 أو 4 نسب أو أوتوماتيكية من 3 نسب فقط.

تشالنجر كلاسيك

توفرت دودج شالنجر كلاسيك بخياري الكوبيه أو المكشوف بخلاف الجيل الحالي الذي يتوفر فقط بخيار الكوبيه، يتميز الطراز الكلاسيكي بالطابع الشرس بسبب القياسات الكبيرة للسيارة وأيضا بسبب الصوادم الأمامية والخلفية المكونة من الكروم التي تم منعها منذ منتصف حقبة السبعينيات من القرن الماضي بسبب قوانين حماية المشاة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن