إقرأ المزيد
دودج تشارجر دايتونا بعدد محدود احتفالا باليوبيل الذهبي للتسمية
شارك   |
تشارجر دايتونا

عام 1969 شهد إنطلاق دودج تشارجر دايتونا بعدد محدود جدا بجانب طراز بلايموث سوبربيرد من أجل تلبية قوانين المشاركة في سباقات ناسكار التي نصت على وجوب توفر عدد معين صالح للسير على الطرقات العامة قبل الحصول على الإذن بالتسابق، تمكنت كلا السيارتين من فرض حضورهما بشكل لافت قبل تعديل القوانين التي منعت الزوائد الإنسيابية للغاية.

تم انتاج 501 سيارة من دودج تشارجر دايتونا عام 1969 وهو العدد ذاته الذي سيتم انتاجه من الجيل الحالي، تمتعت السيارة الكلاسيكية بطول لافت جدا بلغ 5.8 متر كما أنها تميزت بوجود المقدمة المدببة التي تحتوي على مصابيح قابلة للطي فيما أن الجهة الخلفية تميزت بوجود الجناح الكبير جدا لغاية تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وهو ما توفر أيضا في الطراز التوأم بلايموث سوبربيرد.

تشارجر دايتونا

تحتوي دودج تشارجر دايتونا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة هيمي ويتصل بشاحن سوبر تشارجر، ينتج المحرك 717 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 881 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

تشارجر دايتونا

من أجل السيطرة على القوة الهائلة التي ينتجها محرك دودج تشارجر دايتونا جرى الإستعانة بالمكابح من بريمبو حيث أن المكابح الأمامية تحتوي على 6 أقراص فيما أن نظيرتها الخلفية تحتوي على 4 أقراص فقط مما يساعد على الكبح الكافي.

تشارجر دايتونا

يمكن تمييز دودج تشارجر دايتونا من خلال وجود الخط الأبيض على الجهة الخلفية من السيارة حيث أنه يمتد بشكل أفقي بين جوانب السيارة ليغطي جزءا واسعا من صندوق الأمتعة كما أن السيارة تتوفر قياسيا بخيار الزوائد الخارجية العريضة مما يساعد في تعزيز الطابع الشرس للسيارة.

تشارجر دايتونا

بالطبع لا بد من توفير عجلات مميزة تتناسب مع سيارة من فئة الإنتاج المحدود، تتوفر دودج تشارجر دايتونا بعجلات يبلغ قياسها 20 بوصة مغلفة بإطارات مصممة لتحمل العزم الهائل للمحرك.

تشارجر دايتونا

تشارجر دايتونا

يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي لأي من طرازات دودج تشارجر دايتونا من خلال النظر للوحة المعدنية المثبتة على لوحة القيادة وتحديدا الجهة المواجهة للراكب الأمامي، في المقابل تبرز المقصورة من خلال وجود جلد نابا الذي يوفر مزيجا ما بين الفخامة والطابع الرياضي.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن