إقرأ المزيد
دودج باور واجن الإختباري لإستعادة روح الماضي المجيد لدى دودج
شارك   |
دودج باور واجن الإختباري

دودج باور واجن الإختباري هي من إحدى محاولات شركات السيارات الأمريكية توفير سيارات حديثة بنمط تصميم مستوحى من الماضي وهو ما كان النمط السائد لدى شركات السيارات الأمريكية الثلاث.

جرى الكشف عن دودج باور واجن الإختباري خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 1999، يجدر الذكر أن حقبة أواخر التسعينيات ومطلع الألفية الحالية شهدت عدة طرازات من كافة شركات السيارات الأمريكية ذات تصميم مستوحى من الماضي أبرزها كان فورد موستانج بجيلها الخامس “2005-2014”.

دودج باور واجن الإختباري

تم استلهام خطوط التصميم العام للبيك اب الإختباري من طراز باور واجن الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1946 ولغاية 1980، سبب إحالة هذا الطراز للتقاعد هو إطلاق دودج آنذاك لطراز رام والذي أصبح بدوره علامة مستقلة بحد ذاتها منذ عام 2009.

يحتوي البيك اب الإختباري على محرك ديزل مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 7.2 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 250 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1057 نيوتن متر.

تبرز الجهة الأمامية من دودج باور واجن الإختباري من خلال شبكة التهوئة المجزأة إلى 4 أقسام وهي السمة التي لا تزال تميز طرازات دودج حتى الوقت الحالي، في المقابل جرى تثبيت المصابيح الأمامية على الأطراف في محاكاة لتصميم طراز باور واجن الأصلي.

دودج باور واجن الإختباري

بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود كشافات الضباب في أسفل الجهة الوسطى من الصادم الأمامي لإضفاء طابع الحداثة فيما يمكن ملاحظة وجود الصفيحة المعدنية في الأسفل.

أقواس العجلات البارزة للخارج هي السمة الأبرز التي تميز الناحية الجانبية من البيك اب الإختباري بجانب وجود الشفرات المتعددة على الجوانب الأمامية وأيضا العجلات الخماسية الأذرع المغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات.

دودج باور واجن الإختباري

الجهة الخلفية من دودج باور واجن الإختباري تتميز بدورها من خلال وجود المصابيح الدائرية على الأطراف مما يساعد على توفير طابع فريد من نوعه، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود حيز خاص في باب صندوق الأمتعة لتثبيت لوحة التسجيل عليه عوضا عو وجودها في الصادم الخلفي على غرار العديد من طرازات البيك اب.

المقصورة بدورها تمتاز ببساطتها نسبيا وذلك بسبب الإكتفاء بوجود مفاتيح التحكم بجهاز التكييف في أعلى لوحة القيادة الوسطية فيما يوجد في الأسفل الراديو وأزرار التحكم بالإنارة.

دودج باور واجن الإختباري

لوحة العدادات تمتاز بحجمها الكبير وتم دمج كافة العدادات الصغيرة بالداخل مثل مستوى الوقود وحرارة سائل التبريد وضغط الزيت، في المقابل جرى تقسيم العدادات لتحتوي على نطاق دورات المحرك على الجهة اليسرى والسرعة على الجهة اليمنى.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن