December 13, 2015

دبي فالكون بطل 24 ساعة تحمل في دبي كارتدرم

قاد الشيخ حشر ال مكتوم فريق دبي فالكون لفوز مستحق على بسباق دبي كارتدروم 24 ساعة تحمل ليتوج الفريق بطلا لبطولة كارتدروم للتحمل 2015 المدعومة من ميني.

ومن بين الفرق الاخرى المتوجة في السباق، فريق ميني دبي الذي يضم سائقين إماراتيين والذي توج بطلا لكأس الامم وفريق سي جي ريسينغ الذي انتزع كاس الشركات في البطولة.

وتمكن فريق دبي فالكون، الذي يقود فيه كلا من الشيخ حشر ال مكتوم، سعيد المهيري، ستيف ليال، سام زيان وعلي المنصوري وبقيادة المدرب علي البلوشي، من انتزاع اللقب في السباق الذي شهد منافسة قوية بين الفرق المتنافسة فيما بينها على مدار 24 ساعة.

وفي الختام تمكن الفريق من القيام ب 1137 لفة، متقدمين بفارق لفة واحدة عن فريق باتيلكوالمتوج بلقب البطولة اربع مرات في المركز الثاني، وفريق سي جي ريسينغ المتخلف بفارق 9 ثواني في المركز الثالث. فيما حل رابعا في السباق فريق غلوبكوم، الذي كان ندا قويا هو الاخر في السباق الذي أقيم على مدار يوم كامل.

وتعليقا علو الفوز، صرح هادي البلوشي، مدير فريق دبي فالكون، قائلا: “انها أوقات رائعة. لقد كان السباق قويا وصعبا والمتنافسين فيه يتمتعون بقوة ومهارة عاليتين، وأت تنهي السباق في الصدارة يعد انجازا كبيرا لفريقنا. شكر كبير لجميع رعاتنا، ونهدي هذا اللقب للشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال متكون، ولي عهد دبي ونثمن دعمه الكبير لنا”.

وفي المركز الخامس جاء الفريق الروسي فورزا، الذي تمكن ايضا من تصدر كاس الامم في السباق، في حين ذهب المركز السادس لفريقاينوك-ان اتش8، والمركز السابع لفريق ميني دبي، الذي كانت النتيجة كفيلة بتتويجه بلقب كاس الامم للبطولة.

وكان محمد الغرير، مدير الفريق، شاكرا للسائقين عبدالله علي، علي النجار، حسين علي وهيثم سلطان، وصرح قائلا: “تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز بالعمل الجماعي. التزم سائقونا بالخطة وفي النهاية الكل كان فائزا”.

وتابع الغرير: “نراكم في نهائي آس دبليو آس في باريس”. في إشارة منه الى حقيقة ان الفائز في بطولة كارتدروم للتحمل سيتمكن من المشاركة في نهائي آس دبليو آس الذي تستضيفه فرنسا، حيث تتنافس نخبة فرق التحمل من أنحاء العالم على جائزة الكارتينغ الدولية.

ومن بين الفائزين في السباق ايضا كان فريق سي جي ريسينغ2، الذى توج بلقب الشركات، والذي حققه بعد تحقيقه المركز الثامن في الجولة الرابعة والاخيرة للبطولة، متفوقين على ألد منافسيهم على الفئة، فريق الإمارات.

وقال رئيس فريق سي جي ريسينغ: “اخيراً تمكنا من تحقيق اللقب بعد منافسة قوية، حيث كل الاحتمالات كانت واردة. لقد قام فريق سي جي ريسينغ2 بكل ما لديه وكان السائقون رائعين. كانت ارادتهم قوية ومركباتهم كانت جيدة. اشكر الجميع على جهدهم وتفانيهم”.

وأضاف: “اليوم حققنا المركز الاول في فئة الشركات، المركز الثاني في فئة المحترفين، والمركز الثالث في كاس الامم. تحية كبيرة للسائقين، تمكنا من الصعود على منصات التتويج كلها”.

من جهته قال حشر آل مكتوم، كابتن فريق دبي فالكون: “بطولة كارتدوم للتحمل 2015 كانت رائعة. تمكنت من الفوز بالسباق الأخير للسلسلة والتتويج بلقب البطولة. لقد قام الفريق بأداء رائع من بداية السباق حتى نهايته”.

وتابع: “كالعادة لم يكن السباق سهلا، المنافسة كانت قوية جدا لكن في النهاية أشعر بالسعادة لفوزنا. الشكر للجميع أفراد الفريق على الجهد الكبير، وهذا ما نجنيه من العمل الجماعي”.

سباق كارتدروم تحميل 24 ساعة بدبي، نتائج الجولة الرابعة
الترتيب العالم لفئة المحترفين

1. دبي فالكون
2. باتيلكو
3. سي جي ريسينغ

فئة الشركات
1. سي جي ريسينغ 2
2. فريق الإمارات
3. إنيرجي كارت وورلد وايد

كأس الأمم
1. باروفوزىر تي فورزا
2. إينوك– ان أتش8
3. ميني دبي

كاس نيوبي: إنيرجي كارت وورلد وايد
جائزة روح البطولة: 7 فلاغ، النهيان ريسينغ
 

أهم المقالات