February 11, 2020

دايملر الألمانية تتخذ تدابير تقشفية بإلغاء 15 ألف وظيفة

ذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية أن شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة دايملر تعتزم زيادة خفض الوظائف الملغاة إلى 15 ألف وظيفة. بعد أن كانت 10 آلاف، إذ تسعى الشركة إلى خفض التكلفة بأكثر من 1.4 مليار يورو (وهو ما يعادل 1.53 مليار دولار أمريكي) من خلال إعادة هيكلتها.

ووفقاً لهاندلسبلات، فإن الـ 10 آلاف ممن سرحوا سابقاً من الشركة، بسبب إجراءات التقشف التي تقوم بها، سيتم دفع تعويضات لهم، أو شملهم في خطط التقاعد المبكر أو التقاعد الجزئي.

وستشمل تدابير توفير التكاليف، استثمارات الشركة، التي تسعى إلى خفض استثماراتها في مجال السيارات. بحسب الصحيفة نفسها.

كما ذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ، أن الرئيس التنفيذي لدايملر لا يرغب في تقديم شرح مفصّل عن خطة الادخار، ومن المحتمل أن تعلن الشركة عن كامل موازنتها في هذا الأسبوع.

هذا وصرّحت دايملر أن فضيحة الديزل ستكلفها مبالغ هائلة، وأكثر بكثير مما كانت تتوقع، حيث أنها سوف تضطر إلى دفع مبلغ يتراوح بين 1.1-1.5 مليار يورو كتكاليف إضافية بسبب فضيحة العوادم.

إضافةً إلى ذلك دفعت دايملر مبلغ 1.6 مليار يورو في العام الماضي، لتكاليف تتعلق بإجراءات قضائية، وأخرى تتعلق بسيارات الديزل المنتجة من شركة مرسيدس-بنز. وتقدر الشركة أرباح العام الماضي بنحو 5.6 مليار يورو، وذلك بدون حساب الضرائب.

إقرأ أيضاً: مرسيدس X-Class تصرّح بتوقفها عن الإنتاج في مايو 2020

 

أهم المقالات