إقرأ المزيد
حقائق مدهشة في عالم السيارات
شارك   |
عالم السيارات

عالم السيارات هو عالم ملئ بالغائب والمفاجآت التي لا تخطر على البال أبدا.

اليكم بعضاً من الحقائق المدهشة من عالم السيارات 

1 – بي ام دبليو وفولكس واجن كانتا تشتركان في ملكية رولز-رويس

قبل حيازة شركة بي ام دبليو بالكامل على ملكية علامة رولز-رويس المختصة بالسيارات الفارهة كانت تتنافس مع مجموعة فولكس واجن بضراوة على الملكية قبل تمكن العلامة البافارية من الاستحواذ عليها بالكامل منذ عام 2003، في المقابل استقرت ملكية علامة بنتلي في يد مجموعة فولكس واجن للسيارات النخبوية وهو ما قد يجهله البعض في عالم السيارات.

2 – المصابيح الخلفية في شيلبي GT 500 انتاج عام 1967 هي ذاتها الموجودة في ميركوري كوجار.

الحقيقة التي قد لا يعرفها البعض في عالم السيارات هو أن شيلبي GT 500 انتاج عام 1967 تتشارك في المصابيح الخلفية مع ميركوري كوجار، للتذكير علامة ميركوري كانت من ضمن مجموعة فورد قبل أن تغلق أبوابها نهائيا عام 2011 في خطة من شركة فورد للحد من الخسائر.

3 – هدير العادم في مازيراتي كواتروبورتي المنتجة ما بين 2002-2012 قد يسبب ايقاظ السكان.

من الطرائف في عالم السيارات أن هدير العادم في سيارة مازيراتي كواترو بورتي قد يسبب في ايقاظ السكان خاصة لمن يذهب لعمله في الصباح الباكر، الهدير الصاخب هو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة صالون بطابع رياضي خاصة أنها تحتوي على محرك V8 بسعة 4.2 ليتر أو 4.7 ليتر.

4 – واحدة من كل أربعة سيارات قد تكون منتجة في الصين

الصين هي إحدى الدول التي ما زال لديها العديد لتقدمه في عالم السيارات، بجانب العلامات المحلية التي تصنع السيارات يوجد هناك العديد من علامات السيارات العالمية التي أنشأت مصانع لها في الصين لتلبية حاجة السوق المحلي وهو ليس أمرا غريبا عند الحديث عن دولة يفوق تعداد سكانها المليار نسمة.

5 – أعلى نسبة سيارات للأفراد هي في سان مارينو

من الأمور التي قد تثير الدهشة في عالم السيارات أنه على الرغم من أن تعداد السكان يبلغ فقط 33 ألف نسمة إلا أنها تحتل أعلى نسبة على المستوى العالمي، تبلغ الإحصائبة الى وجود 1263 سيارة لكل 1000 شخص فيما أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الثاني بواقع 797 سيارة لكل 1000 شخص.

6 – المصابيح الأمامية في نيسان 300 ZX هي ذاتها الموجودة في لامبورجيني ديابلو

من الأمور التي قد لا يعرفها الكثير في عالم السيارات أنه عند قيام شركة لامبورجيني بادخال تحسينات على طراز ديابلو استعانت بالمصابيح الأمامية الثابتة الموجودة في نيسان 300 ZX، لا داعي للقلق حيث أنه سواء أكانت بالمصابيح الثابتة أو القابلة للطي فإن ذلك لا يعني عدم تمتعها بالشراسة الكافية.  


Hamzeh Pshouq

قارن