إقرأ المزيد
حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو
شارك   |

بورشه 919 إيفو هي سيارة مميزة للغاية حيث أنها تمكنت من إحراز توقيت جديد على حلبة نوربورينج بعدما بقي التوقيت السابق صامدا لمدة 35 عام أي منذ عام 1983 ولغاية 2018، بالطبع تتمتع السيارة بميزات مكنتها من تسجيل ذلك التوقيت.

اليكم بعض الحقائق المثيرة عن بورشه 919 إيفو :

حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو

1 – جهاز التعليق

من أهم العوامل التي يجب الاهتمام بها بدقة عند القيادة على الحلبات هي جهاز التعليق حيث يمكن ذلك السيارة من اجتياز المنعطفات بسلاسة، تتمتع بورشه 919 إيفو بأذرع جديدة لجهاز التعليق تزيد من قساوتها كما تم الاهتمام أيضا بالوصلات في جهاز التعليق من أجل توفير التماسك الأفضل.

حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو

2 – الإطارات

الإطار هو صلة الوصل بين السيارة وسطح الطريق وهي أيضا تتساوى في الأهمية مع جهاز التعليق للسيارة لتوفير التماسك الأفضل قدر الإمكان، قامت شركة ميشلان بتوفير إطارات خاصة لسيارة بورشه 919 إيفو قادرة على تحمل السرعات التي تزيد عن 300 كم/س وأيضا تحمل الحرارة وهو ما يساعد في توفير الوقت أثناء عملية الكبح.

حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو

3 – النظام الهيدروليكي

تحتوي بورشه 919 إيفو على جناح خلفي يتميز بوجود شفرات متحركة بداخله من أجل توفير الثبات أثناء اجتياز المنعطفات أو التماسك الأمثل عند القيادة بسرعة كبيرة والأمر ذاته ينطبق على الصادم الأمامي، تم أيضا توفير مقود هيدروليكي عالي الدقة والتجاوب من أجل التوجيه الأمثل سواء أثناء الانعطاف أو القيادة على المقاطع المستقيمة.

حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو

4 – الإنسيابية

الاهتمام بالإنسيابية هو أمر هام للغاية بالطبع من أجل الحد من مقاومة الهواء قدر الإمكان وهو ما يجب توفره في سيارة قادرة على تجاوز سرعة 300 كم/س، تتميز بورشه 919 إيفو بوجود مشتت هواء أمامي أكبر حجما يوفر التدفق الأفضل للهواء فيما أن نظيره الخلفي يتمتع بحجم أكبر وشفرات أكثر حدة كما أنه يوجد فتحات على الجوانب من أجل تعزيز الإنسيابية وعدم ترك أي ناحية في السيارة بدون الإهتمام بها حيث أنه لا مكان للصدف أبدا.

حقائق مثيرة عن بورشه 919 إيفو

5 – نظام نقل الحركة

يعتبر نظام نقل الحركة من أهم العوامل التي تميز السيارة خاصة سيارات السباق، تتميز بورشه 919 إيفو بإلغاء كافة القيود التقنية على المحرك العامل بالبنزين حيث أصبح قادرا على انتاج 720 حصان فيما أن المحرك الكهربائي ينتج 440 حصان أي أن ناتج القوة النهائي يبلغ 1160 حصان كما تم تجريد السيارة من الزوائد التي كان يجب وضعها الزاميا من أجل المشاركة ببطولة العالم لسباقات التحمل وهو ما ساعده السيارة على تسجيل التوقيت الجديد.


Avatar
Hamzeh Pshouq

قارن