إقرأ المزيد
حفل ميشلان سوبر كار ، أبرز 8 سيارات مشاركة في الحفل
شارك   |
حفل ميشلان سوبر كار

يعود حفل ميشلان سوبر كار ، ضمن مهرجان جودوود للسرعة بين الثاني عشر والخامس عشر من الشهر الحالي، مع تشكيلة مذهلة معتادة من السيارات الفائقة الأداء، سيتم استعراضها ليس فقط على الحلبة، بل أيضا في تظاهرة أخرى تجري على التلال الشهيرة.

ولا يتم الكشف عادة عن القائمة النهائية للسيارات التي ستشارك في  حفل ميشلان سوبر كار حتى نهاية الأسبوع الذي يسبقه، لكن تقارير صحفية أشارت إلى أن سيارات مرموقة تستعد للظهور مثل برابهام BT62، وفيراري بورتوفينو، وأسرع سيارة لوتس على الطريق، إضافة إلى تعاون بورشه 911 الذي طال انتظاره بين “سينجر” و”ويليامز أدفانسد إنجينيرينج”.

وفيما يلي لائحة  بأبرز 8 سيارات ستشارك في حفل ميشلان سوبر كار الشهير:

أبولو IE

حفل ميشلان سوبر كار

سيارات أبولو إنتينسا إيموزيوني مزوّدة بمحرّك V12 سعته 6.3 لتر، ينتج قوّة تبلغ 769 حصان، يبلغ وزنها 1250 كجم فقط، لكن يمكنها أن تنتج 1350 كجم من القوة السفلية، عندما تصل سرعتها إلى 186 ميل/ساعة.

بورياس

حفل ميشلان سوبر كار

هذه السيارة من فئة الهايبركار مصنوعة منن قبل شركة “دي اس دي”، تم تقديم النموذج الاختباري منها في المهرجان ذاته العام الماضي، هي سيارة هجينة، مع سرعة قصوى تبلغ 263 ميل/ساعة، وتتسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة في 2.8 ثانية.

برابهام BT62

حفل ميشلان سوبر كار

إنتاج الماركة التجارية برابهام الأول من فئة الهايبركار، وهي سيارة دفع خلفي من مقعدين مهيأة للحلبات فقط، تحتوي على محرّك V8 سعته 5.4 لتر، ينتج قوة تبلغ 700 حصان، يبلغ وزنها 972 كجم فقط بفضل جسمها المصنوع من ألياف الكربون.

فيراري بورتوفينو

حفل ميشلان سوبر كار

واحدة من أجمل سيارات فيراري المنتجة في السنوات الأخيرة، وهي سريعة أيضا، حيث تتسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة في 3.5 ثوان، ومن 0 إلى 124 ميل/ساعة في 10.8 ثوان.

كونيجسيج أجيرا RSN

حفل ميشلان سوبر كار

هذه السيارة تستخدم المحرّك نفسه المستخدم في سيارة كونيجسيج وان:1، وهي من أسرع السيارات المنتجة في العالم.

لوتوس إيفورا GT430

حفل ميشلان سوبر كار

هذه أسرع سيارات شركة لوتوس على الطريق، أنتجتها الشركة بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيسها، تتسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة في 3.7 ثوان.

بورشه 911 (معاد تصميمها من قبل شركة سينجر لتصميم المركبات)

حفل ميشلان سوبر كار

تمزج هذه السيارة بين الديناميكية وخفة الوزن، تستخدم محرك سيارة 964 الأصلي الذي تبلغ قوّته 243 حصان سعته 3.6 لتر مع ست أسطوانات مسطّحة، تم تعديله لتبلغ سعته 4 لتر مع أربع أسطوانات، تصل قوّته إلى 493 حصان.

دبليو موتورز فينير سوبرسبورت

حفل ميشلان سوبر كار

هي الخليفة الأمثل لسيارة لايكان هايبرسبورت، تتسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة في 2.7 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 245 حصان، يبلغ ثمنها 1,4 مليون جنيه استرليني.


Hamzeh Pshouq

قارن