إقرأ المزيد
جيميرا.. تصميم مذهل وقوة خارقة بـ 1700 حصان
شارك   |

كشفت شركة كونيغسيغ السويدية عن سيارتها الجديدة الخارقة Gemera والتي تتّسع لأربعة مقاعد. لتصبح أوّل وأقوى سيارة عائلية من نوعها في العالم. ورغم أنّ السيارة الجديدة تحمل اسم “جيميرا” لكن الشركة الأم Koenigsegg تطلق عليها لقب (Mega-GT) لأنها فئة جديدة من السيارات الجبارة والفاخرة.

الدخول إلى مقصورة السيارة ليس مثل ركوب أي سيارة عائلية تقليدية. فأبوابها تفتح للأعلى بطريقة مذهلة، ولم تقتصر مميزات سيارة جيميرا على الرفاهية والراحة، بل تعدّتها لتوفّر شاشات عرض للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية. كما توفّر شواحن لاسلكية للهواتف في الأمام والخلف، وتدعم نظام آبل كار بلاي، واي فاي والإنترنت.

وزُوّدت السيارة بـ 11 مكبر صوت مع نظام صوتي متطور. بالإضافة إلى وجود كاميرات خارجية وداخلية، مع مكيف ثلاثي المناطق. وزُوّد داخل السيارة بحاملات أكواب لكلّ راكب.

تعتمد السيارة على نظام هجين بمكبس يجمع بين عمل ثلاثة محركات كهربائية بقوة 1,100 حصان، مع محرّك Freevalve يعمل على البنزين مكوّن من ثلاث أسطوانات سعة 2 ليتر مع توين توربو يطلق عليه اسم Tiny Friendly Giant واختصاره TFG تصدر منه قوة 600 حصان و600 نيوتن متر من عزم الدوران. ويولّد عمل المحرّكات الأربعة معاً قوة 1,700 حصان.

تتسارع جيميرا من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1,9 ثانية في حال استخدام جميع محركاتها، وعند قيادتها بخط مستقيم وعند تزويدها بوقود إيثانول أو ميثانول . E85

وعند قيادة هذه السيارة الخارقة باستخدام المحركات الكهربائية فقط يمكن الوصول إلى سرعة 300 كلم/ساعة .

تشير المعلومات إلى أنه سيتمّ تصنيع 300 نسخة من كونيغسيغ جيميرا، ويرجّح أن يكون سعر هذه السيارة قريباً من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,75 مليون ريال سعودي .

 

 

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن