January 16, 2019

جيمبالا GTR 8XX النسخة الأكثر حدة من بورشه 911 تيربو

بورشه 911 تيربو تمثل الأداء المتميز لشركة بورشه على الرغم من وجود العديد من المنافسات لها وأبرزهم نيسان GTR، إذا كان ذلك غير كافي للبعض يمكن التوجه للنسخة الأكثر حدة جيمبالا GTR 8XX .

شركة جيمبالا هي من الشركات الشهيرة من خلال تعديل سيارات بورشه لتستطيع انتاج أرقام قوة جنونية للغاية، جيمبالا GTR 8XX هي أحدث ما تم التوصل إليه من الشركة لتوفير نسخة أداء أكثر حدة من بورشه 911 تيربو وهو ما يرغب به من يريد التمتع بجرعة قوة إضافية.

جيمبالا GTR 8XX

تتميز جيمبالا GTR 8XX من خلال التعديل على المحرك حيث أنه مكون من 6 إسطوانات منبطحة ويتصل بزوج من شواحن التيربو لكنه ينتج 818 حصان بزيادة قدرها 278 حصان عن ناتج القوة في بورشه 911 تيربو القياسية كما أن عزم الدوران أصبح 1088 نيوتن.متر مما يوفر أداء خارق ومميز للغاية.

بفضل التعديلات التي تم إدخالها على المحرك في جيمبالا GTR 8XX يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.38 ثانية وهو ما يعد أمرا خارقا للغاية حيث أنه يمكنها ذلك من التفوق على ماكلارين 720S التي تمكنت من التفوق على العديد من السيارات التي تفوقها قوة، السرعة القصوى لم يتم الإفصاح عنها إلا أنه من المتوق بلوغ ما يفوق 370 كم/س.

جيمبالا GTR 8XX

تتميز جيمبالا GTR 8XX من الخارج بفضل أقواس العجلات التي تزيد من عرض الجوانب مما يوفر لها مظهرا لافتا أثناء القيادة على الطرقات العادية، من الخلف يبرز الجناح الخلفي الكبير الحجم الذي يوفر الثبات المطلوب للجهة الخلفية بجانب مشتت الهواء الذي يحتوي بداخله مخارج العادم مما يمنح السيارة مظهرا لا مثيل له.

جيمبالا GTR 8XX

بالطبع جيمبالا GTR 8XX هي من فئة الإصدار المحدود حيث أنه سيتم انتاج 88 سيارة منها فقط مما سيجعلها من أهداف جامعي السيارات الفريدة والمحدودة في المستقبل.

يمكن وصف جيمبالا GTR 8XX أنها طريقة توديع لائقة لبورشه 911 فئة 991 وتحديدا طراز التيربو، بالطبع عندما يتم إطلاق طراز التيربو من فئة 992 ستسارع العديد من شركات التعديل ومنها بالطبع جيمبالا من أجل وضع لمساتها عليها وإعطائها جرعة زائدة من القوة.

جيمبالا GTR 8XX

 

أهم المقالات