إقرأ المزيد
جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S بتحدي انطلاق مستقيم
شارك   |

تحديات الإنطلاق المستقيم “دراج” هي لإبراز قدرات كلا السيارتين على التسارع لكن وجود سيارة SUV على إحدى الطرفين هو خارج عن المألوف بعض الشيء خاصة عندما يكون الخصم هو ماكلارين 570S .

هناك أشخاص يريدون قياس مقدرة سياراتهم في التسارع وأفضل وسيلة لذلك هي من خلال تحدي الإنطلاق المستقيم حيث أن أحد السيارتين هي جيب جراند شيروكي تراكهوك والمزودة بمحرك بسعة 6.2 ليتر مما يساعد على إنتاج 700 حصان لكن الوزن الذي يزيد عن 2 طن يشكل عائقا.

جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S

الطرف الآخر من تحدي الإنطلاق المستقيم هو سيارة ماكلارين 570S وهي تمثل علامة سيارات إقترن إسمها بالسرعة والأداء العالي، محركها بسعة 3.8 ليتر والمكون من 8 إسطوانات بشكل V8 يمكنها من إنتاج 562 حصانا بسبب وجود شاحني تيربو علما أن وزنها يبلغ 1452 كجم فقط الأمر الذي يساعد في ترجيح كفتها على حساب الطرف الآخر.

جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S

عند انطلاق كلا السيارتين جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S تمكنت سيارة ماكلارين 570S بفعل خفة وزنها من التفوق لكن عزم الدوران في سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك والبالغ 875 نيوتن.متر مكنها من إجتياز مسافة الربع ميل في تحدي الإنطلاق المستقيم بتوقيت بلغ 11.96 ثانية لتتفوق على الماكلارين التي بلغ توقيتها 12.22 ثانية مما يثبت أن الخصائص الميكانكية تلعب دورا مهما في هذه التحديات إضافة لعلبة التروس.

جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S

تمكنت جيب جراند شيروكي تراكهوك من التفوق على منافستها ماكلارين 570S على الرغم من فارق الوزن الذي يزيد عن 907 كجم إلا أن ذلك لم يشكل عائقا أبدا بسبب علبة التروس والإختيار المناسب للإطارات وكذلك مهارة السائق مما مكنها من الفوز ولو أنه بفارق ضئيل.

جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S

لمن يعتبر أن قوة جيب جراند شيروكي تراكهوك غير كافية بإمكانه التوجه لشركة هينيسي حيث أنها توفر حزمتين للتعديل تبلغ قوة إحداها 850 حصانا والأخرى 1012 حصانا مما يمكنها من إجتياز مسافة الربع ميل بأقل من 11 ثانية في سباقات الإنطلاق المستقيم.

جيب جراند شيروكي تراكهوك وماكلارين 570S

سيارة ماكلارين 570S التي تم التغلب عليها من جيب جراند شروكي تراكهوك تتمتع بإنسيابية أكثر لكن بسبب فارق حجم المحرك والبالغ 2.4 ليتر خسرت التحدي لكن ذلك لا يعني أنها غير قادرة على تحدي سيارات أخرى والتفوق عليها.   

  


Hamzeh Pshouq

قارن