إقرأ المزيد
جون سينا وفورد يتوصلان الى تسوية يعود ريعها للأعمال الخيرية
شارك   |
شركة فورد و جون سينا

بعد نزاع في المحاكم كان أطرافه أحد عمالقة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية فورد فيما أن الطرف الآخر هو نجم المصارعة الاستعراضية الشهير جون سينا تم التوصل لاتفاقية تسوية بين كلا الطرفين يعود ريعها للأعمال الخيرية.

السبب الرئيسي في النزاع بين فورد والمصارع الشهير جون سينا هو قيام الأخير ببيع سيارة فورد GT قبل مرور عامين من شرائها وهو الشرط الذي قامت شركة فورد بوضعه لمن يرغب بشراء سيارتها الخارقة للاحتفاظ بسعرها قدر الامكان.

شركة فورد و جون سينا

سيارة فورد GT موضوع النزاع بين شركة فورد وجون سينا هي امتداد لارث فورد في عالم السباقات فقد ظهرت لأول مرة كسيارة سباق في ستينيات القرن الماضي وتمكنت من الفوز 4 مرات متتالية في سباق التحمل الأشهر في العالم 24 ساعة في لومان في الفترة ما بين 1966-1969 وهو مايستحق التباهي به.

شركة فورد و جون سينا

قامت شركة فورد مطلع الألفية الحالية باعادة احياء السيارة الأسطورية فورد GT عبر طراز محدود الاصدار صالح للسير على الطرق العادية في الفترة الواقعة ما بين 2004-2006 بعدد بلغ 4038 سيارة فقط، عام 2016 قررت شركة فورد انتاج الجيل الثاني من فورد GT الا أنها قررت القيام بذلك بأسلوب مميز حيث يجب التقدم بطلب شراء وانتظار الدور على اللائحة، من صمن الشروط للشراء أنه يجب على المشتري الاحتفاظ بالسيارة لمدة عامين قبل اعادة البيع الا أن نجم المصارعة الشهير جون سينا خرق هذا الشرط مما دفع بشركة فورد اتخاذ الاجراء القانوني بحقه.

شركة فورد و جون سينا

فورد GT الخاصة بنجم المصاعة جون سينا تتزين باللون الأزرق الفاتح وهو ما يكلف 5000 دولار اضافية كما أنها تحتوي على اضافة المقود الجلدي الذي يكلف 250 دولار، محركها هو V6 من فئة ايكوبوست بسعة 3.5 ليتر ويتصل بشاحني تيربو الأمر الذي يساهم في انتاج 650 حصان، علبة التروس مكونة من 7 نسب ومزودة بكلتش مزدوج لعدم هدر أي جزء من الطاقة.

صرح نجم المصاعة جون سينا أنه سعيد للتمكن من الوصول الى حل يرضي كافة الأطراف فيما يتعلق بالنزاع الذي بدأته شركة فورد فيما يتعلق بالشرط الذي تم وضعه لاقتناء فورد GT وهو وجوب مرور 24 شهر قبل اعادة البيع.


Hamzeh Pshouq

قارن