April 19, 2020

جنرال موتورز تلغي حفل تدشين بيك آب هامر بسبب كورونا

قررت شركة جنرال موتورز إلغاء حفل تدشين سيارتها الكهربائية بيك آب هامر والذي كان مقرراً في 20 مايو المقبل، على خلفية تفشي فيروس كورونا. وتعتبر سيارة هامر الكهربائية المنافس الأقوى لسيارة تيسلا سايبرتراك وفورد F-150 الكهربائيتين. وكانت جنرال موتورز تنوي خلال هذا الحفل الكشف عن بطاريتها الجديدة أيضاً والتي استخدمتها في بناء سيارة بيك آب هامر.

ووفقا لموقع “carbuzz” فإن الإنتاج في مصنع ديترويت هامترامك الأمريكي، والذي تم تحويله بالكامل إلى إنتاج هامر إلى جانب موديلات أخرى كهربائية من كاديلاك، لن يتمكن من التصنيع بسبب وباء كورونا.

لا توجد تأكيدات رسمية عن الموعد الجديد لتدشين البيك آب والـ SUV. ومن أهم المشكلات التي تواجه جنرال موتورز حالياً هو العجز عن إنتاج نسخة تجريبية كاملة يمكن قيادتها للعرض أثناء التدشين مع توقف إنتاج السيارات بالكامل وانتقال التركيز لصنع الكمامات وأجهزة التنفس.

وفي الوقت الذي كان فيه فيروس كورونا يغزو أمريكا والعالم، كانت هامر بيك آب وSUV التي رأيناها معروضة في بداية مارس. وكانت مجرد نماذج بدائية للكشف عن التصميم العام. ومن العوامل الأخرى التي قد تؤثر على التدشين والإنتاج، الانتشار السريع لفيروس كورونا في ولاية ميشيجان التي يقع فيها مصنع الشركة، وهي رابع أسوأ ولاية أمريكية من ناحية انتشار الفيروس.

 

أهم المقالات