إقرأ المزيد
BMW الفئة السابعة تسرق الأضواء في معرض “أنتِ الملكة”
شارك   |

تمكنت أبرز الشخصيات في عالم الموضة في المملكة العربية السعودية من إلقاء نظرة عن كثب في معرض “أنت الملكة” على سيّارة BMW 760Li V12 M  بالتوربو الثنائي، التي ابتكرتها الشركة وأنتجتها خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط.

وعُرضت السيارة للضيوف من كبار الشخصيات الإقليمية والدولية، وقد أذهلت الحضور بتصميمها الداخلي الذي يشمل فرشاً مصنوعاً من  الجلد الفاخر بلون البيج Nappa Oyster مع تطريز متباين  باللون البرتقالي أو الأزرق أو الأحمر أو الأسود. وقد أعجب الضيوف بالتطعيمات الداخلية من الخشب الأسود اللامع BMW Individual Piano مع تطريز “V12” على مساند الرأس.

تلقت تعديلات تصميمية ملفتة أكبر حجماً، وأكثر فخامة وراحة وديناميكية من السيارات التي سبقتها. وتبرز مواصفاتها بشكل خاص من الأمام مع اعتماد مصابيح LED القابلة للتكيف مع الحلقات التاجية المزدوجة التي تشتهر بها سيارات بي ام دبليو وشريط بارز لتتحسن الرؤية، ما يمنح السيارة مظهرا مميزا ليلا نهارا.

تعمل هذه السيارة بمحرك توربو ثنائي مؤلّف من 12 أسطوانة على شكل V بسعة 6 ليترات وبقدرة 544 حصاناً، وعزم 750 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.6 ثواني.

يستطيع العملاء أيضاً الاختيار بين محرك جديد بست أسطوانات مستقيمة في سيارة بي ام في 740Li ومحرك يعمل بالوقود يضم ثماني أسطوانات على شكل V في سيارة بي ام في 750Li.

وتعتبر هذه السيارة أوّل طراز من سيارات الفئة السابعة التي تتزين بشارة M الشهيرة وقد اختارت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، هذا المعرض ليكون المنصة المثالية التي تجمع الأداء العالي وروعة التصميم

 


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن