May 04, 2021

“يوم N من هيونداي”.. العلامة تضيف لطرازات N مزايا الأداء الرياضي

كشفت شركة هيونداي موتور اليوم، في عرض رقمي حمل عنوان “يوم N من هيونداي- Hyundai N Day” وخصص لتقديم علامة N التجارية، عن سيارة كونا N الجديدة كليًا وعن فلسفتها لتطوير الأداء وطموحها لقيادة مستدامة ممتعة.

هيونداي كونا N

ويعد طراز كونا N أحدث إضافة إلى مجموعة N عالية الأداء من هيونداي، كما أنه أيضا أول طراز N بهيكل SUV مما يوفر مزيجًا ناجحًا ما بين خفة الحركة وحماس القيادة والسرعة والقدرة على قيادتها على مضمار السباق.

كونا N

وعرضت الشركة أيضًا، خلال فعالية Hyundai N Day، فلسفة الأداء العالي لعلامتها التجارية N وألمحت إلى طرازاتها المستقبلية التي تنوي تقديمها. واستعرضت تفاصيل إضافية حول توجهها للأداء الكهربائي المستدام، وأعطت لمحة عن خططها المستقبلية لمبادرات رياضة السيارات، وكيف ستكون الأساس لنماذج N القادمة.

أداء قوي وسريع

هيونداي كونا N

تتفوق علامة N التجارية على العديد من العلامات التجارية، بفضل اعتمادها على التكنولوجيا المستوحاة من رياضة السيارات، فتوفر طرازاتها حماس القيادة من خلال توفير إمكانات الانطلاق على مضمار السباق والانعطاف بمميزات كورنر راسكل-Corner rascal.

وتأتي سيارة كونا N SUV الجديدة كليًا، والتي تم الكشف عنها اليوم، مزودة بهذه المميزات، إذ تمتلك من القدرات المتطورة ما يحول القيادة لمتعة حقيقية.

وتعمل كونا N بواسطة محرك GDI بسعة 2.0 ليتر مزود بشاحن توربيني مع ناقل حركة ثنائي القابض رطب 8 سرعاتN DCT، الذي يعد الإصدار المحسن من 8DCT المطورة داخليًا من هيونداي، وهو ناقل حركة ثنائي القابض رطب بثماني سرعات.

وقد خضع 8DCT للتطوير لزيادة المتانة، للسماح له بالتعامل مع متطلبات المركبات عالية الأداء، لجعله مناسبًا لطرازات N، ومع وجود محرك T-GDI سعة 2.0 ليتر، يتوفر أفضل أداء.

وتمت معايرة وحدة التحكم في ناقل الحركة لطراز N لسرعة نقل الحركة ولتفعيل مجموعة من ميزات القيادة الحصرية مثل N Grin Shift (NGS) وN Power Shift (NPS) و N Track Sense Shift (NTS) – التي تزيد من متعة القيادة.

وتوفر مجموعة نقل الحركة قوة قصوى تبلغ 280 حصانًا / 40.0 كجم-م. مع N Grin Shift، ويتم تعزيز القوة إلى 290 حصانًا، مما يزيد من متعة القيادة.

ويوفر المحرك كذلك قوة مسطحة تضمن استجابة عالية وتسارعًا محسّنًا لمزيد من المتعة على الطريق أو أثناء القيادة على مضمار السباق.

وتبلغ السرعة القصوى لـكونا N 240كم / ساعة ويمكن أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 5.5 ثانية، عند تنشيط التحكم في الإطلاق.

هيونداي كونا N

وطورت هيونداي موتور لسيارة كونا N نحت الانعطاف التفاضلي Carving Differential لانزلاق إلكتروني محدود (E-LSD) للتحكم في توزيع عزم الدوران على عجلات القيادة، عن طريق السماح للعجلات المدفوعة بالانعطاف بسرعات مختلفة من خلال تطبيق كميات مختلفة من عزم الدوران، وزودت كونا N أيضًا بعجلات مطروقة خفيفة الوزن مقاس 19 بوصة مزودة بمكابح وإطارات عالية الأداء.

وتأتي قاعدة كونا Nمع نظام التحكم في الانطلاق ونظام العادم المتغير ونظام التحكم N Grin لمزيد من متعة القيادة على جميع المستويات.

حيث يوفر نظام التحكم N Grin للعملاء مستوى عاليًا من التخصيص، مع خمسة أوضاع قيادة مميزة هي Eco وNormal وSport وN و Custom.

دمج تجربة اللعب في القيادة

هيونداي كونا N

تأتي سيارة كونا Nالجديدة كليًا بنظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 10 بوصات، ونظام مجموعة رقمي يتميز بشاشة عرض حصرية للسباقات (HUD) تضيف بُعدًا شبيهًا باللعب للقيادة في أوضاع القيادة N أو Sport.

ويوفر “تصميم الوضع N” لنظام المعلومات والترفيه الجديد تجربة مشوقة كاللعب مع تضمنه عناصر رقمية متطورة، كنقل التحديثات مثل خرائط المسار N التي تساعد على وضع موقع السائق داخل الحلبة إلى جانب المعلومات الأخرى.

وتعمل كونا N أيضًا على زيادة متعة القيادة والإثارة إلى أقصى حد باستخدام عناصر واجهة مستخدم متنوعة مع إمكانية قراءة ووضوح ممتازين للسماح بمراقبة معلومات القيادة في الوقت الفعلي- Real time.

هيونداي كونا N

وتحتوي كونا N الجديدة على أزرار N قابلة للتخصيص يمكن ضبطها لتبديل الأوضاع المخصصة، مثل ألعاب الفيديو الشهيرة، فيمكن ضبط الأوضاع المخصصة مسبقًا وفقًا لتفضيلات السائق.

وبالنسبة لأوروبا، تم تجهيز كونا N بنظام N Road Sense الذي يوصي تلقائيًا بتنشيط الوضع N عند اكتشاف لافتات طريق مزدوجة الانحناء، مما يتيح للسائقين الاستمتاع بكل ثانية من قيادتهم.

تصميم رياضي جريء وحضور قوي

هيونداي كونا N

تمتلك سيارة كونا N SUV الجديدة كليًا حضورًا قويًا على الطريق وتحقق متعة القيادة التي تتوافق مع العلامة التجارية N، ويتم التعبير عن روح القيادة الديناميكية الخاصة بها بوضوح من خلال تصميمها الرياضي الذي يجمع بين التصميم الحديث والجرأة والديناميكية.

فتأتي المصدات بلون الهيكل والعجلات مقاس 19 بوصة لتمنح اـلسيارة الجديدة مظهرًا رياضيًا عريضًا وواثقًا. كما أن اللون الواحد للمصدات والهيكل يؤكد على الحجم الغني للجسم العضلي للسيارة B-SUV فضلا على أنه يعطي كونا N مظهرًا قريبًا من الأرض.

وتتمتع العجلات مقاس 19 بوصة الخاصة بطراز N بمسار أوسع من خيارات العجلات الأخرى وتمتد إلى جميع الزوايا الأربع لزيادة الانطباع البصري القوي لكوناN.

ويمنح اللون الخارجي Sonic Blue المطوّر حديثًا لسيارة كونا N والخاص بها حصريا سمتا فريدا، وذلك على الرغم من ارتباط اللون الأزرق بصفة عامة بالعلامة التجارية N. ويخلق اللون الأزرق تباينًا مثيرًا مع اللمسة الحمراء الحصرية لـ N التي عند الحافة السفلية للسيارة.

هيونداي كونا N

ويعمل كل من السبويلر الأمامي- Front lip spoiler من كونا N، وجناح السقف المزدوج، والتنانير الجانبية على تعزيز الكفاءة الديناميكية الهوائية، وعلى توفر لمسات تصميمية تعبر عن الاستعداد للانطلاق في حلبات السباق. كما يعمل مدخل الهواء المنخفض الواسع على المصد الأمامي والمستوحى من جسم الطائرة على تبريد المحرك الذي تشتد الحاجة إليه أثناء اللفات الساخنة والقيادة الحماسية.

ويعمل جناح السقف المزدوج الذي يتكامل مع ضوء الفرامل المثلث الخاص بطرازات N من هيونداي، على تعزيز قوة الرفع لأسفل (Downforce).

وتحافظ المقصورة الداخلية على روح طراز N، فينقل تصميمها التفاصيل الخاصة بالعلامة التجارية التي تنعكس في لمسات اللون الأزرق داخلها، وفي المقاعد، وعجلة القيادة، ومقبض ناقل الحركة، والدواسات المعدنية.

حزمة متكاملة من مزايا السلامة ومساعدة السائق

كونا N

تم تجهيز كونا N الجديدة كليًا بمجموعة كاملة من ميزات نظام مساعدة السائق المتقدم (ADAS) لضمان قيادة يومية آمنة ومريحة في السيارة عالية الأداء.

وتتضمن هذه المميزات نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA)، ومساعد الحفاظ على المسار (LKA)، ونظام المساعدة على تتبع المسار (LFA)، وتحذير السائق (DAW)، ومساعد الضوء العالي (HBA)، ومساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، وخاصية تنبيه تجنب الاصطدام العابر الخلفي (RCCA)، وتحذير الخروج الآمن (SEW) ونظام التحكم الذكي بالسرعة (SCC).

وتم تزويد سيارة كونا N بنظام دعم البلوتوث متعدد التوصيلات ونظام التعرف على صوت اللغة الطبيعية المطور الذي يشتمل على تقنيات Speech-to-Meaning® وDeep Meaning Understanding ™، مما يضفي المزيد من الراحة والسلاسة على تجربة القيادة.

ولا تمتاز كونا N بنظام الكورنر راسكال- Corner rascaفحسب، إذ تأتي مجهزة أيضا بنظام التحكم في السحب للتعامل مع مجموعة متنوعة من التضاريس والأسطح، كالقيادة على الثلج والطين.

شعار واستراتيجية علامة N التجارية

كونا N

تتمثل مهمة علامة N من هيونداي في دفع حدود الأداء لمساعدة السائقين على اكتشاف مدى متعة القيادة، واعتمادا على ذلك، كشفت هيونداي موتور أيضًا، خلال فعالية Hyundai N Day عن شعار العلامة التجارية الجديدة N والموجه للسائق: “لا تكتفِ بالقيادة فقط- Never just drive ” الذي يجسد منطق علامة N من هيونداي والذي يتمحور حول “ما هو أكثر من مجرد القيادة.. استمتع بكل ثانية منها “.

وتعمل هيونداي موتور على توسيع تشكيلة N وN Line إلى 18 طرازًا حتى عام 2022، بحيث يلبي الإنتاج الجديد من طرازات N وN Line احتياجات جميع أنواع عشاق السيارات، وتستجيب هذه الطرازات للمتغيرات في القطاعات الرئيسية في مجال السيارات.

هيونداي كونا N

المواصفات الفنية

الأبعاد (مم) الطول الإجمالي 4,215

العرض الإجمالي 1,800

  الارتفاع الكلي ((roofrack)) 1,565 (1,565)

  قاعدة العجلات 2,600

المحرك 2.0 لتر T-GDI / قوة مسطحة

ناقل الحركة 8 سرعات DCT من النوع الرطب (N DCT)

وزن السيارة فارغة (كلغ) 1.510 عالميًا

الطاقة (حصان) / عزم الدوران (كجم ق.م) 280 / 40.0

السرعة القصوى (كم / ساعة) 240

أهم المقالات