July 13, 2021

ويلز فيرتيج.. سيارة رياضية جديدة تطرح لأول مرة من الصانع البريطاني

تستعد شركة ويلز موتور كارز Wells Motor Cars، وهي  شركة سيارات جديدة مقرها المملكة المتحدة، لإطلاق طرازها الأول المسمى ويلز فيرتيج Wells Vertige.

ويلز فيرتيج

وهي ذات إنتاج محدود، وتتميز بانها سيارة رياضية خفيفة الوزن ذات محرك وسطي مع هيكل أحادي.

ويلز فيرتيج

وفقًا لما أورده موقع أوتو كار Autocar ، بدأت أعمال التطوير في عام 2014 من قبل رجل الأعمال والمؤسس روبن ويلز Robin Wells الذي أراد شراء السيارة الرياضية المثالية ولكن لم يتمكن من العثور عليها في السوق، لذلك قرر بناؤها من الصفر.

ويلز فيرتيج

تبدو الألواح المركبة ذات المنحنيات المثيرة والأبواب ثنائية السطوح مزيجًا من الكلاسيكيات البريطانية بلمسة من TVR.

لها أبعاد مضغوطة بطول 157.5 بوصة وعرض 68.9 بوصة، ولكن أهم شيء هو الوزن المنخفض البالغ 850 كيلوغرام فقط.

ويلز فيرتيج

يتم تشغيل ويلز فيرتيج بواسطة محرك سعة 2.0 لتر مثبت في المنتصف من فورد ينتج 208 حصان وعزم دوران 210 نيوتن متر (155 رطل قدم) في الشكل القياسي – يمكن زيادة القوة حسب رغبة كل منهما عميل.

قد لا يبدو هذا كثيرًا بالنسبة لسيارة رياضية حديثة، لكن الطبيعة خفيفة الوزن لها تعني أنها يمكن أن تتسارع من 0-60 ميل في الساعة (0-96 كم / ساعة) في 4.8 ثانية.

ولها سرعة قصوى تتجاوز 140 ميلاً في الساعة (225 كم/ ساعة). يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية بست سرعات.

يتكون نظام التعليق من عظام ترقوة مزدوجة من الألومنيوم ولفائف أمامية وخلفية، في حين أن عجلات Speedline مقاس 17 بوصة مزينة بإطارات 205/45 Pirelli Pilot Sport 4.

الفرامل غير مدعومة، مع أقراص مهواة 280 مم في جميع الزوايا الأربع وأربعة ملاقط مكابح من الألومنيوم.

ويلز فيرتيج

بالنسبة للتعامل مع السيارة، قام مهندسو ويلز بمقارنة نماذج مثل بورشه كايمان وميني، لذلك نتوقع أن تكون Vertige أكثر جاذبية وإثارة.

ويلز فيرتيج

في المقصورة ذات المقعدين، نجد مجموعة أدوات تناظرية جميلة خلف عجلة القيادة ثلاثية الأذرع المكسوة بالجلد، وتنجيد ألكانتار على لوحة القيادة، ومقبض تروس خشبي على النفق المركزي المرتفع، وشاشة لمس حديثة مقاس 7 بوصات على الكونسول الوسطي.

ويلز فيرتيج

تشتمل المعدات على نظام الملاحة والبلوتوث، وراديو DAB، وتوافق Apple CarPlay، وAndroid Auto، وفتحتين USB، وسماعتين وتكييف هواء اختياري.

بالنسبة لمساحة الأمتعة، يوجد حجرة سعتها 206 لترًا في الخلف وصندوق تخزين إضافي سعة 15 لترًا بجانب العجلة الاحتياطية.

ويلز فيرتيج

ستظهر ويلز فيرتيج Wells Vertige لأول مرة رسميًا في مهرجان جودوود للسرعة. وسيتم إنتاج أول سبعة أمثلة من السيارة بواسطة Hall Engineering بحلول ربيع عام 2022 وقد تم التحدث عنها بالفعل.

تم التخطيط لإنتاج سلسلة في المستقبل في مصنع Well’s الجديد بحد أقصى 25 وحدة سنويًا.

بالنسبة للتسعير، يبدأ من (62000 دولارًا أميركيًا)  وهو ما يبدو معقولًا لسيارة رياضية حصرية مصنوعة خصيصًا.

أهم المقالات