إقرأ المزيد
ويزمان تعود مجددا للحياة بتصميم مستوحى من الماضي
شارك   |
ويزمان

ويزمان هي شركة سيارات ألمانية تأسست عام 1988 تقوم بصنع سياراتها يدويا الا أنها في عام 2014 أغلقت أبوابها بسبب المشاكل المالية الناتجة عن نقص في السيولة لديها الا أنها تعود اليوم للحياة بفضل طراز GTMF5 بتصميم مستوحى من حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي.

بفضل المالك الجديد لشركة ويزمان فان ذلك مكنها من العودة مجددا لمنافسة بورشه علما أن الشركة تركز على التميز من اخلال انتاج عدد محدود من الطرازات الا أنها بالطبع ستكون مميزة سواء أكانت GTMF5 الكوبيه أو MF4 الرودستر فان كلاهما يوفران التميز لمن يريد اقتنائهما.

ميكانيكيا المحرك الذي يزود طراز GTMF5 الكوبيه من ويزمان هو V8 بسعة 5.0 ليتر وينتج 547 حصان تم الاستعانة به من بي ام دبليو، يمكن ذلك كلا السيارتين من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية والسرعة القصوى هي 311 كم/س مما يجعلها في فئة السيارات المميزة بجدارة.

ويزمان

علبة التروس في سيارة ويزمان GTMF5 هي أوتوماتيكية من 6 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود كما أنها تندفع بالعجلات الخلفية فقط.

يمكن ملاحظة التصميم الكلاسيكي جدا لسيارة ويزمان GTMF5 المستوحى من حقبة الأربعينياتمن القرن الماضي لكن بالطبع مع لمسة عصرية مما يجعلها هدفا للراغبين بالتمتع بالأداء العالي مع تصميم كلاسيكي.

صرح المدير العام الجديد لشركة ويزمان روهين بيري أنه سعيد جدا بعملية اعادة الاحياء لهذه العلامة لما تمتاز به من طابع حصري ومميز كم أن التجميع سيتم يدويا كما كانت في السابق للمزيد من الفرادة.

تمكنت شركة ويزمان في السابق من تسويق طرازاتها المميزة في العديد من الدول الأوروبية اضافة للشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا الا أنه العقبة التي واجهت الشركة هي الولايات المتحدة الأمريكية التي تفرض شروطا صارمة على أي شركة سيارات تريد البيع بداخلها الأمر الذي أدى سابقا للافلاس، بفضل التمويل الكافي تمكنت الشركة من العودة مجددا من خلال طراز GTMF5 المزود بمحرك قوي من بي ام دبليو لكن بطابع كلاسيكي جدا.

ويزمان

يجدر الذكر أنه في الوقت الحاضر يوجد قلة من صانعي السيارات الذين لا يزالو يقومون بتجميع طرازاتهم يدويا للحفاظ على الفرادة وشركة ويزمان هي واحدة منهم علما أن مقرها يقع في ألمانيا.


Hamzeh Pshouq

قارن